رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تنفيذ 1048 مشروعًا ضمن مبادرة «حياة كريمة» في أسوان

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد محافظ أسوان، أشرف عطية، أنه يجري تنفيذ 1048 مشروعًا ضمن المبادرة الرئاسية "التطوير الشامل للريف المصري.. حياة كريمة" بتكلفة 21 مليارًا و291 مليون جنيه، وذلك داخل 39 وحدة محلية قروية أم و116 قرية تابعة و380 نجعًا وكفرًا وعزبة. 
 

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ حزمة من المشروعات المتنوعة بمختلف قطاعات العمل العام بقرية الكلح غرب بمركز إدفو، التي تخدم نحو 70 ألف نسمة داخل 11 قرية فرعية ونجعًا، يرافقه إبراهيم سليمان رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو، ومصطفى عبد الفتاح مدير عام فرع جهاز التعمير، والقيادات التنفيذية. 
 

ووجه أشرف عطية، خلال الجولة التفقدية اليوم /الخميس/، مسئولي جهاز التعمير والوحدة المحلية بعدم استلام أية مشروعات إلا بعد تلافي كافة الملاحظات سواء كانت كبيرة أو بسيطة، لا سيما أن الدولة خصصت اعتمادات مالية ضخمة بهدف رفع جودة الحياة وتحسين معيشة المواطنين في قرى حياة كريمة، مشددًا على ضرورة الالتزام بالتوقيتات والبرامج الزمنية لإنهاء هذه المشروعات طبقًا لما هو مخطط لها، بالإضافة إلى إنشاء ساحات انتظار للمواطنين والسيارات بجوار المجمعات الخدمية والزراعية، على أن تكون مدعمة بالمقاعد والمظلات لحماية كبار السن والسيدات والأطفال من درجة الحرارة المرتفعة وتخفيف العبء عنهم.
 

وأوضحت المحافظة، في بيان، أن المحافظ استهل جولته بتفقد مركز شباب كوم الأمير، بنسبة تنفيذ 80%، وبتكلفة 6 ملايين جنيه وعلى مساحة 3 آلاف م2 تضم مبنى إداريًا مكون من أرضي وطابقين، بجانب ملعب بالنجيل الصناعي على مساحة ألف م2 متعدد الأنشطة والألعاب ومجهز بالأضواء الكاشفة، ثم تفقد المحافظ مشروع إنشاء محطة رفع الصرف الصحي، التي تخدم أهالي كوم الأمير بطاقة 30 لترًا/ثانية وبتكلفة 20 مليون جنيه.
 

وتفقد المحافظ نقطة الإسعاف بمساحة 375 مترًا مربعًا، وبنسبة تنفيذ 20%، وعقب ذلك تفقد مجمع الكلح الزراعي نموذجي 1، و2، ومجمع الألبان الذي تم الانتهاء من إنشائه بنسبة 95% بتكلفة 14.7 مليون جنيه، ويأتي تنفيذه ضمن 31 مجمعًا زراعيًا بقرى "حياة كريمة" بتكلفة 167 مليون جنيه ويشمل وحدة بيطرية وجمعية زراعية ومجمع ألبان.
 

وتابع المحافظ أيضًا مجمع الخدمات بتكلفة إجمالية 9.8 مليون جنيه، بنسبة تنفيذ 90 %؛ الذي تم إنشاؤه على مساحة 650 م2 من بين 31 مجمعًا خدميًا، ويضم منافذ خدمة للوحدة المحلية والتضامن الاجتماعي والتموين والشهر العقاري والبريد والسجل المدني والمجلس المحلي والمركز التكنولوجي من أجل تخفيف أعباء تنقل المواطنين. 
 

وشملت الجولة تفقد المحافظ لمبني الفرع الجديد للبنك الزراعي المصري ضمن 4 فروع تم إنشاؤها، وسيتم افتتاحها قريبًا؛ وتم الانتهاء من 98% من نسبة تنفيذ الأعمال، ويضم جميع الخدمات البنكية والمبادرات الرئاسية التي تخدم 6 آلاف من المواطنين؛ منها مبادرة إحلال وتجديد سيارات السرفيس َالتي تم تنفيذها على مستوى مركز ومدينة إدفو بنسبة 90% من إجمالي السيارات المستهدف تغييرها من ربع نقل لميكروباص حديث.
 

واختتم أشرف عطية جولته بتفقد مكتب بريد الكلح غرب، الذي تم إكماله بنسبة 100%، وبدء التشغيل التجريبي له؛ ويأتي ضمن 57 مكتب بريد بالقرى المستهدفة لتقديم الخدمات الحكومية والبريدية والمالية.

عاجل