رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لأصحاب المعاشات.. مواعيد عمل البريد في رمضان

نشر
مواعيد عمل البريد
مواعيد عمل البريد في رمضان

مواعيد عمل البريد في رمضان، محل بحث واهتمام فئات كثيرة من المتعاملين مع مكاتب البريد المنتشرة في ربوع الجمهورية، وذلك بعدما تم الإعلان عن مواعيد عمل البريد في رمضان، من قبل الهيئة القومية للبريد، اليوم الخميس في بيان رسمي.

وتختلف مواعيد عمل البريد في رمضان، عنها خارج الشهر الكريم، حيث تبدأ مواعيد العمل الرسمية من الـ8 صباحًا حتى 3 عصرًا خارج أيام رمضان، وهو الأمر الذي اختلف تماما في مواعيد عمل البريد في رمضان، بحسب ما أعلنته الهيئة القومية للبريد.

مواعيد عمل البريد في رمضان

فئات تتعامل مع مكاتب البريد

ويتعامل مع البريد أصحاب المعاشات والمدخرات والحاصلين على مساعدات برنامجي تكافل وكرامة، بالإضافة إلى أصحاب المدخرات، والراغبين في الحصول على الخدمات الحكومية الأخرى ومنها خدمات الأحوال المدنية التي أصبحت متاحة في مكاتب البريد.

وفي إطار الأخبار الخدمية التي يقدمها موقع “مستقبل وطن نيوز” لجمهور القراء، نستعرض في التقرير التالي، مواعيد عمل البريد في رمضان، وذلك تيسيرًا على الفئات سالفة الذكر في التعامل مع مكاتب البريد خلال المواعيد المقررة رسميًا من جانب الهيئة القومية للبريد.

مواعيد عمل البريد في رمضان

مواعيد عمل البريد في رمضان

قررت الهيئة القومية للبريد تعديل مواعيد العمل بجميع مكاتب البريد والأكشاك البريدية والسيارات المتنقلة علي مستوي الجمهورية بالإضافة إلى عمل بعض المكاتب يومي الجمعة والسبت إلى جانب عمل المكاتب الرئيسية لفترات مسائية للتسهيل علي المواطنين خلال شهر رمضان المبارك.

الهيئة اتخذت كافة الإجراءات التي تهدف إلى تيسير حصول المواطنين على الخدمات التي يقدمها البريد المصري بكل سهولة ويسر خلال شهر رمضان المبارك، بحسب ما صرح الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، مشيرًا إلى أنه تقرر تعديل مواعيد العمل بجميع مكاتب البريد والمقدر عددها بأكثر من 4200 مكتب بريد بالإضافة إلى سيارات البريد المتنقلة والاكشاك البريدية، لتبدأ الفترة الصباحية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثانية ظهرًا، على أن تعمل جميع المكاتب الرئيسية والأكشاك البريدية والسيارات المتنقلة بجميع المحافظات فترة عمل مسائية حتى الساعة الرابعة عصرًا.

مواعيد عمل البريد في رمضان

إجراءات بديلة لتجنب الزحام

وقررت الهيئة القومية للبريد، عمل جميع الأكشاك البريدية وبعض مكاتب البريد وسيارات البريد المتنقلة على مستوى الجمهورية يوم الجمعة من كل أسبوع على أن تبدأ مواعيد العمل في ذلك اليوم من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا، وذلك بهدف الحد من تزاحم المواطنين على مكاتب البريد للحصول على الخدمات خاصة خلال شهر رمضان المبارك.

وأكد الدكتور شريف فاروق أنه تم تشكيل لجنة لمتابعة انتظام العمل بتلك المنافذ خلال الشهر الفضيل لمتابعة تقديم جميع الخدمات للمواطنين على أكمل وجه وبالجودة المطلوبة وتذليل أي عقبات قد تواجه العاملين أثناء تأدية عملهم ومتابعة شكاوى المواطنين إن وجدت.

عاجل