رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تطعيم 978 ألف طفل خلال الحملة القومية ضد شلل الأطفال في المنيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

تواصل مديرية الصحة بالمنيا، تنفيذ فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال لليوم الرابع والأخير، تحت رعاية اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، حيث تستهدف الحملة الأطفال  من سن يوم وحتى 5 سنوات، وذلك ضمن جهود الدولة للحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال، وحرصا على سلامة وصحة الطفل المصري.

وأوضح الدكتور محمد نادى، وكيل وزارة الصحة، أنه تم تطعيم  978606 أطفال، وذلك منذ بداية الحملة حتى اليوم الثالث  بنسبة تغطية تصل إلى 97.7%من إجمالي  المستهدف والذى يبلغ 1001758 طفلا. 

 وأضاف أنه يتم متابعة أعمال الحملة بصفة مستمرة للوقوف على نسب تحقيق المستهدف، وإزالة أي معوقات تقابل الفرق المشاركة بالحملة والوصول إلى جميع الأطفال بالمراكز والقرى، مؤكدًا على توحيد كافة الجهود لتحقيق الأهداف المطلوبة.

ويناشد وكيل الوزارة جموع المواطنين بضرورة تطعيم أبنائهم والتجاوب مع جميع الفرق الطبية لمساعدتهم في تنفيذ المهام؛ حفاظا على صحة وسلامة أبنائهم ووقايتهم من هذا المرض وللحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال.

من جانبه، قال الدكتور على قاسم مدير عام الإدارة العامة للطب الوقائي، إن الحملة يتم تنفيذها من خلال 2828 فرقة ثابتة ومتحركة بجميع مدن ومراكز وقرى محافظة المنيا، مشيرا إلى أنه يتم التنبيه على الفرق باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

عاجل