رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأوقاف: غرفة عمليات على مستوى الجمهورية لضبط منظومة نظافة وتعقيم المساجد

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور هشام عبدالعزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن صلاة التراويح هذا العام ستطبق بنفس إجراءات وضوابط العام الماضي، وستكون في حدود نصف ساعة يتخللها خاطرة وجرعة إيمانية مدتها 5 دقائق.

وأضاف عبدالعزيز- في مداخلة هاتفية برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى - أن المساجد يجب أن تلتزم بالإجراءات الاحترازية التي قال أهل العلم في هذا الشأن، لافتًا إلى أن الفتوى الدينية تتبع أهل الصحة والتخصص الذين أكدوا على ضرورة مراعاة ارتداء الكمامة والخوف على النفس. 

وتابع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف: "تم التواصل مع جميع مديريات الوزارة لتعميم الضوابط، وسيجتمع وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة مع مديري المديريات ووكلاء الوزارة لبحث الاستعدادات، وجرى تشكيل غرفة عمليات على مستوى الجمهورية لمراعاة وضبط منظومة نظافة وتعقيم المساجد".

وتابع: "الشعب المصري معطاء في كل جوانب الخير، ويعرض تنظيف المساجد، وبعضهم يحضر مصليات والتزامات أخرى، وهناك رقم مخصص للشكاوى فيما يتعلق بالمساجد، وأغلقنا مساجد كثيرة لعدم التزام الرواد بالضوابط والإجراءات الاحترازية، ونعيد فتح المساجد التي يتعهد روادها بالإجراءات الاحترازية".

عاجل