رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التأهل لمونديال قطر 2022.. مصر تواجه السنغال في مباراة مصيرية اليوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

يلتقي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني مع نظيره السنغالي اليوم الثلاثاء، في العاصمة السنغالية داكار في إياب المرحلة الفاصلة من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022.


وتعد مباراة اليوم غاية في الأهمية لأنها الحاسمة والمؤهلة للمونديال، بعد فوز الفراعنة في مباراة الذهاب بالقاهرة بهدف نظيف يوم الجمعة الماضي. 


وكان منتخب مصر قد خسر من نظيره السنغالي في نهائي كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون الشهر الماضي بركلات الترجيح، ليحقق منتخب السنغال اللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه.


ولن تكون مباراة اليوم المواجهة الأولى بين منتخبي مصر والسنغال، فقد خاض الفريقان 15 مباراة سابقة فاز فيها المنتخب الوطني في 8 مباريات، وفازت السنغال في 5 مباريات، وحسم التعادل مباراتين.‏


وأعلن كيروش قائمة الفراعنة لمواجهة السنغال وضمت:

 في حراسة المرمى محمد الشناوي، محمد أبو جبل ومحمد صبحي وفي الدفاع عمر جابر، وعمر كمال، ورامي ربيعة، وعلي جبر، ومحمود علاء، وأيمن أشرف، وأحمد فتوح، وياسر إبراهيم، وفي خط الوسط عمرو السولية، ومحمد النني، وحمدي فتحي، وإمام عاشور، ومحمد مجدي أفشة، وأحمد سيد زيزو، ونبيل عماد دونجا، وعمر مرموش، ومحمود حسن تريزيجيه، ومحمد صلاح، وفي الهجوم مصطفى محمد، ومروان حمدي.


وغاب عن قائمة منتخب مصر النهائية لمباراة السنغال، عدد من الأسماء التي شاركت في بطولة الأمم الإفريقية مع المنتخب، وعلى رأسهم محمد عبد المنعم ومحمود حمدي الونش وأحمد حجازي وأكرم توفيق ورمضان صبحي للإصابة، وعبد الله السعيد للاعتزال الدولي، ومهند لاشين ومحمد شريف ومروان داوود ومحمود جاد حارس مرمى إنبي أيضا لأسباب فنية.


وضم كيروش، 4 وجوه جديدة في قائمة الفراعنة لم تشارك في بطولة إفريقيا الماضية وهم كل من نبيل عماد دونجا وعمر جابر لاعبي بيراميدز، ومحمد مجدي أفشة وياسر إبراهيم لاعبي الأهلي.
وضم «كيروش» 5 لاعبين محترفين في قائمة منتخب مصر لمواجهة السنغال، وهم محمد صلاح لاعب ليفربول، ومحمود تريزيجيه لاعب باشاك شهير التركي، ومحمد النني لاعب أرسنال، ومصطفى محمد لاعب جالطة سراي، وعمر مرموش لاعب شتوتجارت.


ووجه كيروش، رسالة إلى الجماهير المصرية، قبل المواجهة المرتقبة أمام السنغال مساء اليوم  الثلاثاء، وكتب بالعربية عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "شباب مصر جاهزون للشوط الثاني".


وقال: "نحن نمتلك طاقة أكثر من أي وقت مضى بتواضعنا وروح فريقنا والعمل الجماعي. فلن نكون بمفردنا لأننا نحمل في قلوبنا دعم جمهور مصر نحن كلنا ثقة لأننا نعلم أن شيء أسمى منا جميعا ونسعى أن نصل له وقد نراه قريبا".


وأضاف المدرب البرتغالي: "نعلم أننا نقدر أن نفعلها لأننا جاهزون أن ندفع ثمن أن نلعب مباراة عظيمة ونقدم كل مجهوداتنا وتضحياتنا من أجل خدمة الجمهور المصري".


واختتم تصريحاته برسالة للاعبين "لكم التوفيق يا شباب مصر".


وستقام مباراة الإياب اليوم  الثلاثاء في السنغال، ويحتاج "الفراعنة" إلى الفوز أو التعادل، أو حتى الهزيمة بنتيجة 1-2 أو 2-3، لبلوغ مونديال قطر 2022.

عاجل