رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ البحر الأحمر: شهدنا طفرة كبيرة في مجال رفع كفاءة الطرق

نشر
مستقبل وطن نيوز

 بحث عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر اليوم الإثنين بديوان عام المحافظة مع وفد لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد، والنائب وحيد قرقر وكيل اللجنة؛ أهم مشروعات الطرق التي تم رصفها سواء داخل المدن أو فيما يتعلق بالطرق الرئيسية بالبحر الأحمر.


وأكد المحافظ خلال اللقاء - حسبما أفاد بيان صادر عن المحافظة اليوم - أنه في ظل اهتمام الدولة بالطرق وتوجيهات القيادة السياسية نحو إنشاء شرايين جديدة لربط محافظات ومدن الجمهورية لفتح مجال الاستثمار والتنمية على جوانب الطرق تم وضع المحافظة في مقدمة هذه الأولويات باعتبارها واجهة مصر السياحية. 


وأوضح المحافظ؛ أنه يجري العمل على رصف طرق جديدة تربط المدن ببعضها وبالمحافظات المجاورة بالإضافة إلى رصف الشوارع الداخلية بجميع مدن المحافظة باعتبار أن الطرق من أهم مقومات السياحة الداخلية.


وأشار محافظ البحر الأحمر؛ إلى أن المحافظة شهدت الفترة الأخيرة طفرة كبيرة في مجال الطرق تمت على عدة محاور منها؛ رفع كفاءة طرق الشبكة القائمة حفاظاً على أصول ومقدرات الدولة، حيث أنه تم الانتهاء من رفع كفاءة بعض الطرق بأطوال بلغت 815 كيلو مترا ويجري العمل على رفع كفاءة طرق أخرى بأطوال 251 كيلو مترا بنسبة تنفيذ حوالي 70%؛ ومن المتوقع الانتهاء من تلك الأعمال في ديسمبر القادم للعام الحالي؛ بالإضافة إلى العمل على رصف طريق القصير/قفط خلال خطة 2022 - 2023 بتكلفة ملياري جنيه موضحاً أنه تم الانتهاء من رصف 772 كيلو مترا منها 140 كيلو مترا طريق مزدوج و632 طريقا منفردا خلال السنوات الأخيرة.


كما أوضح المحافظ؛ أنه أولى اهتماما كبيرا بالطرق الحيوية والتي يحدث عليها حوادث باستمرار بنطاق المحافظة مثل؛ طريق القصير- قفط وطريق الغردقة - رأس غارب وطريق مرسى علم - برنيس؛ كاشفاً أن هناك أعمال صيانة تمت بالجهود الذاتية من ترميم أسلفت وتركيب علامات وانترلوك وبلدورات في مختلف الطرق التابعة للهيئة.


وأضاف أنه تم إضافة أطوال جديدة للشبكة القائمة، حيث أن أطوال الطرق التابعة لهيئة الطرق والكباري داخل نطاق المحافظة قبل عام 2014 كانت ( 2142 كيلو مترا ) وفي نهاية عام 2021 أصبحت ( 2482 كيلو مترا ) وذلك بإنشاء طرق وازدواجات جديدة بإجمالي طول ( 340 كيلو مترا).


من جانبه؛ أشاد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب النائب علاء عابد؛ بما تم على أرض محافظة البحر الأحمر؛ من تطوير لميناء سفاجا مؤكداً أن ما تحقق في البحر الأحمر من تطوير ورصف الطرق الداخلية بالمدن والطرق الخارجية التي تربط مدن المحافظة ببعضها وبالمحافظات المجاورة يعتبر إنجازا غير مسبوق بالمحافظة؛ مشيراً إلى أن ذلك ينم عن وجود قيادة واعية تقود المحافظة بكل احترافية؛ ولديها بعد نظر ورؤية مستقبلية لسنوات. 


وأكد عابد أن اللجنة ستعمل جاهدة من أجل توفير الاعتمادات المالية المطلوبة لطرق البحر الأحمر.

عاجل