رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد تهديد ممثل عالمي بمقاطعة الحدث.. توقعات بإلقاء رئيس أوكرانيا كلمة بحفل أوسكار

نشر
مستقبل وطن نيوز

قبل ساعات قليلة من انطلاق النسخة الـ 94 من الحفل العالمي لتوزيع جوائز أوسكار، المقرر إقامته مساء الأحد، على مسرح «دولبي» بـ لوس أنجلوس، أفادت وسائل إعلام أجنبية، بأنه من المتوقع أن يلقي الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، كلمه له خلال الحفل، عبر البث المباشر أو مقطع مسجل.

جاء ذلك، بعد مشاورات أجراها الرئيس الأوكراني، مع المسؤولين عن هذا الحفل، لإلقاء كلمة وجيزة فى هذا الحدث، بصفته ممثل سابق، حيث لعب دور البطولة فى مسلسل "خادم الشعب" (على مدار ثلاثة مواسم من 2015 حتي 2019)، قبل توليه رئاسة البلاد، وذلك وسط مخاوف من تسيس الحفل العالمي، الذي سيحضره عدد كبير من نجوم هوليوود، وصناع السينما من مختلف دول العالم، فى ظل الحرب الروسية الأوكرانية، نقلا عن صحيفة الديلي ميل البريطانية.

من ناحية أخري، دعا الممثل العالمي، شون بن، فى وقت سابق من اليوم، هوليوود، إلى مقاطعة حفل توزيع جوائز الأوسكار حال حرمان الرئيس الأوكراني، من إلقاء كلمته فى هذا الحدث.

وقال شون بن -فى تصريحات أوردها موقع "روسيا اليوم" الأحد-:"أود أن أشجع كل المعنيين على معرفة، بالرغم من أنها قد تكون لحظتهم، وأنا أفهم أنه للاحتفال بأفلامهم، فقد حان الوقت للتألق والاحتجاج ومقاطعة جوائز الأوسكار". 
 

أتي ذلك، بعدما أعلنت الممثلة الأمريكية إيمي شومر، المشاركة في تقديم حفل جوائز الأوسكار الـ94، الأسبوع الماضي، التخطيط لظهور الرئيس الأوكراني، فى هذا الحفل، عبر القمر الصناعي أو أو مقطع فيديو مسجل مسبقًا، لإلقاء كلمة له.

وفى السياق ذاته، أعرب الرئيس الأوكراني، قبل أيام، عن إشادته، بممثليّن في هوليوود من أصول أوكرانيا، ميلا كونيس وأشتون كوتشر، باعتبارهما مصدر إلهام وذلك، لتمكنهما من جمع أكثر من 30 مليون دولار من المساعدات للاجئين الأوكرانيين الفارين من الغزو الروسي.

 

عاجل