رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طارق الرفاعي: استطعنا إيجاد الوعي بمنظومة الشكاوى وسبل التواصل دون وسيط.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة، إن المنظومة تقوم بدور كبير وهو التنسيق المستمر ما بين الجهات المختصة بفحص شكاوى واستغاثات المواطنين في كافة القطاعات والمتعلقة بكافة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين.

 

وأضاف "الرفاعي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، المُذاع عبر فضائية "الأولى"،: "المنظومة تهدف لتحقيق أفضل استجابات ممكنة لأصحاب الشكاوى والاستغاثات"، متابعا: "كنا بصدد تقرير يتضمن بعض الشكاوى والاستجابات التي تمت وهذه الشكاوى كانت في مجالي الصحة والرعاية الاجتماعي، واللافت للنظر في هذه الشكاوى أن المواطنين استطاعوا أن يصلوا للمنظومة من خلال قنوات التواصل المختلفة".

 

وأشار: "أول استجابة حدث لمواطن مقيم بسيدي براني في محافظة مطروح، والثانية كانت لمواطن مقين بمحافظة الوادي الجديد، والثالثة لمواطن مقيم في القاهرة"، موضحا: "خلال الفترة الماضية ونتيجة التعاون المشترك بين الحكومة ووسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني استطعنا خلق حالة من الوعي بمنظومة الشكاوى وسبل التواصل دون وسيط".

 

وأوضح: "يمكن لأي مواطن من خلال الخط الساخن أو البوابة الإلكترونية أو مكاتب خدمات المواطنين بجميع الجهات الحكومية المختلفة تسجيل شكوته أو استغاثته ويتم التواصل مباشرة بشأن مضمون الشكوى مع جهات الاختصاص للوصول لأفضل استجابة ممكنة".

عاجل