رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليمن: التحالف العربي ينوب عن العالم في تأمين ناقلات النفط والملاحة الدولية

نشر
وزير إعلام اليمن،
وزير إعلام اليمن، معمر الإرياني

شدد وزير إعلام اليمن، معمر الإرياني، اليوم السبت، على أنّ تحالف دعم الشرعية فى اليمن (بقيادة السعودية) ينوب عن العالم، فى تأمين ناقلات النفط و الملاحة الدولية، ضد هجمات مليشيا الحوثي الانقلابية.

وقال الإرياني -فى سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه على “تويتر” مساء اليوم- إنّ “محاولات مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران المتكررة مؤخراً لاستهداف ناقلات النفط وتهديد أمن وسلامة خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب، تصعيد خطير يندرج ضمن مساعيها للإضرار بالبنية التحتية للمنشآت النفطية وإمدادت الطاقة العالمية بإيعاز وتسليح وتخطيط إيراني”.

وأضاف، أن مليشيا الحوثي تواصل ممارساتها التي تهدد الملاحة الدولية مستغلة اتفاق ستوكهولم واستمرار سيطرتها على موانئ الحديدة، تحت سمع وبصر بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (أونمها)، والتي لم تحقق أي تقدم في تنفيذ الاتفاق، وصارت (البعثة الأممية) مجرد غطاء للمليشيا لخرق الاتفاق وتنفيذ الأنشطة الإرهابية".
وتابع الوزير اليمني، بالقول : يقوم تحالف دعم الشرعية بقيادة الأشقاء في المملكة السعودية، بجهود استثنائية نيابة عن العالم أجمع في تأمين ناقلات النفط وخطوط الملاحة الدولية، ومنها تمكنه خلال 72 ساعة الماضية من تحييد 6 زوارق مفخخة مسيرة عن بعد، وعدد من الطائرات المسيرة كانت قيد التجهيز في مينائي الحديدة والصليف".

وطالب الإرياني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي بالقيام بمسئولياتهم في وقف أنشطة مليشيا الحوثي الإرهابية التي تهدد مصادر وامدادات الطاقة وأمن وسلامة خطوط الملاحة الدولية، والعمل على إدراجها في قوائم الإرهاب الدولية، وملاحقة ومحاكمة قياداتها باعتبارهم مجرمي حرب".

عاجل