رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التخفيضات ترفع إقبال الأسر على «أهلًا رمضان» بالمحافظات إلى 50%

نشر
ارتفاع الإقبال 50%
ارتفاع الإقبال 50% مقارنة بالعام الماضي بسبب التخفيضات

شهدت معارض “أهلًا رمضان” بمحافظة الجيزة وبقية المحافظات كبورسعيد والأقصر وأسوان وسوهاج وكفر الشيخ والإسكندرية، إقبالًا كثيفًا منذ افتتاحه، وقد بلغت ذروة الإقبال مع ساعات المساء، من قبل الأسر التي حرصت على شراء احتياجات الشهر الكريم بتخفيضات بلغت 30% على السلع والمنتجات الغذائية المعروضة من قبل أكثر من 50 شركة عارضة.

وبينما افتتح رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، اليوم، معرض “أهلاً رمضان” بمدينة نصر بمنطقة أرض المعارض، رفقة وزير التموين علي المصيلحي، قدر مسؤولون بالغرف التجارية، في تصريحاتٍ لـ«مستقبل وطن نيوز» ارتفاع نسب الإقبال العام الجاري إلى أكثر من 50% على الأقل لأسباب تتعلق بارتفاع قاعدة الاستهلاك، وتوفير المعارض سلعًا بأسعار تنافسية ومحفزة أكثر عن مثيلتها في السوق الحر.

تخفيضات حقيقية تصل إلى 30% مقارنة بالأسعار المثيلة

يحيى كاسب، رئيس شعبة المواد الغذائية السابق بغرفة الجيزة التجارية، قال لـ«مستقبل وطن نيوز»، إن ارتفاع إقبال الأسر على شراء احتياجات الشهر الكريم من السلع والمنتجات الغذائية أمر متوقع بالنظر إلى التخفيضات التي تصل إلى 30% مقارنة بالأسعار المثيلة للسلع في السوق الحر.

تخفيضات حقيقية تصل إلى 30% مقارنة بالأسعار المثيلة

وافتتح اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وعمرو البشبيشى، نائب المحافظ، معرض أهلاً رمضان بمنطقة الـ47 بمدينة كفر الشيخ لتوفير السلع الغذائية للمواطنين، بالتعاون مع الغرفة التجارية، بينما افتتح محمد الشريف محافظ الإسكندرية، مساء الأحد الماضي، المعرض الذي تقيمه الغرفة التجارية بالإسكندرية.

وكان أشرف عطية محافظ أسوان، افتتح مساء السبت معرض «أهلاً رمضان» للسلع الغذائية والأساسية والاستهلاكية المختلفة من اللحوم والدواجن والخضراوات والفاكهة والبقوليات وياميش رمضان بمنطقة الطابية بوسط مدينة أسوان، ضمن 5 معارض بباقي المراكز والمدن، وافتتح وكيل وزارة التموين بالأقصر الدكتور تامر صلاح، مساء الخميس الماضي، المعرض بمركز إسنا جنوب الأقصر والمقام بشارع أحمد عرابي بجوار السنترال القديم.

إقبال مرتفع مع أول أيام افتتاح معرض أهلاً رمضان بالجيزة

أضاف رئيس شعبة المواد الغذائية السابق بغرفة الجيزة التجارية، أن معرض أهلاً رمضان بالجيزة شهد إقبالًا مرتفعًا في أول أيام افتتاحه، وهو أمر متوقع اليوم مع افتتاح المعرض في القاهرة، لافتًا إلى أن التخفيضات حقيقية ومجزية عند المقارنة بمثيلاتها خارج إطار المبادرة التي تنطلق سنويًا مراعاةً لاعتبارات اجتماعية من قبل وزارة التموين والغرف التجارية.

إقبال مرتفع مع أول أيام افتتاح معرض أهلاً رمضان بالجيزة

من جانبه، قال وائل شهبون، مستشار رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، لـ«مستقبل وطن نيوز» إن معرض أهلاً رمضان سيبدأ من اليوم في استقبال أهالي القاهرة بعد افتتاحه رسميًا من قبل دولة رئيس مجلس الوزراء، لافتًا إلى أن المعرض يتكامل مع مبادرة وزارة الداخلية المعروفة باسم «كلنا واحد» في تلبية احتياجات المواطنين من السلع الاستهلاكية.

ارتفاع الإقبال 50% مقارنة بالعام الماضي بسبب التخفيضات

أضاف وائل شهبون، أن الإقبال شهد يوم أمس ارتفاعًا بنسبة لا تقل عن 50% بمعرض أهلاً رمضان بالجيزة، لأسباب من بينها ارتفاع عدد قاعدة الاستهلاك مقارنة بالعام الماضي، علاوةً على توقيت إقامة المعرض بالتزامن مع التضخم العالمي نتيجة للظروف الجيوسياسية والصراع الروسي الأوكراني وتبعاته على دول العالم والمنطقة، وهو ما يكسب معارض أهلاً رمضان أهمية بالغة هذا العام على وجه التحديد.

ارتفاع الإقبال 50% مقارنة بالعام الماضي بسبب التخفيضات

وكان محافظ بورسعيد عادل الغضبان، أجرى عدة جولات تفقدية للمعرض قبل أيام، ومتابعة سير العمل في تقديم السلع الغذائية وأسعارها وجودتها داخل المعرض، حيث تحملت الغرفة التجارية ببورسعيد بالتعاون مع المحافظة تكاليف إقامته مقابل تقديم العارضين من أصحاب المصانع وتجار الجملة نسب أكبر من التخفيضات على السلع للمواطنين. 

وأطلقت وزارة الداخلية، تحت رعاية رئيس الجمهورية، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، فعاليات المرحلة الـ22 من مبادرة «كلنا واحد» والتي تستمر لمدة ثلاثون يومًا اعتبارًا من يوم الثلاثاء 15 مارس الجاري وحتى يوم 13 أبريل المقبل، وتتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تتراوح بين 25% إلى 60% وذلك بالمنافذ والسرادقات.

عاجل