رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سول: الإطلاق الصاروخي الأخير لكوريا الشمالية ينتهك قرارات مجلس الأمن

نشر
مستقبل وطن نيوز

أدان الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن، بشدة الإطلاق الصاروخي الأخير لكوريا الشمالية، مؤكدًا أنه لا يشكل فقط تهديدًا خطيرًا لشبه الجزيرة الكورية والمنطقة والمجتمع الدولي، ولكنه ينتهك بوضوح قرارات مجلس الأمن الدولي.

وقال مون - خلال الاجتماع الطارئ لمجلس الأمن الوطني الذي ترأسه في المكتب الرئاسي، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الكورية (يونهاب) اليوم الخميس- إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج-أون انتهك الوقف الاختياري الذي تعهد به نظامه أمام المجتمع الدولي عن عمليات إطلاق الصواريخ الباليستية العابرة للقارات.

وأمر مون المشاركين في الاجتماع الطارئ بوضع جميع الإجراءات المضادة لتصرفات الشمال بالتعاون الوثيق مع الدول المعنية والمجتمع الدولي على أساس التحالف القوي مع الولايات المتحدة، حتى لا تكون هناك ثغرات في الأمن الوطني خلال فترة الانتقال الرئاسي، كما أمرهم بالتعاون الوثيق مع جانب الرئيس المنتخب بشأن هذا الأمر.

وكان الجيش الكوري الجنوبي قد أعلن - في وقت سابق - أن القذيفة الصاروخية لكوريا الشمالية حلقت لمسافة 1,080 كيلومترا تقريبا وعلى ارتفاع 6,200 كيلومتر، لافتا أنها "تبدو من فئة الصواريخ الباليستية العابرة للقارات"، مشيرا إنه سيختبر إطلاق صواريخ أرضية وبحرية وجوية ردا على إطلاق الصاروخ العابر للقارات للشمال.

عاجل