رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسعار الخضر والفاكهة اليوم في محلات التجزئة

نشر
الخضر والفاكهة
الخضر والفاكهة

تتأثر أسعار الخضر والفاكهة في مصر، بالمساحات المزروعة، وموجة الطقس المسيطرة، خلال زراعة المحاصيل، التي تؤثر في حجم المعروض، وتنعكس على أسعار الخضر والفاكهة، عبر حلقات التداول المختلفة، ووصولًا إلى المستهلك النهائي؛ ويسهم الطقس غير المتقلب في زيادة إنتاجية المحاصيل، وبالتالي استقرار أسعار الخضر والفاكهة في الأسواق.

مزادات صباحية، تعقد يوميًا، في سوق العبور للجملة، لـ«الخضر والفاكهة»؛ وفقًا لآلية العرض والطلب، أسفرت عن تسعير هذه السلع، اليوم؛ وفق قوائم سلعية، التي شهدت ارتفاعين في الكوسة والفاصوليا عن أسعار أمس، ينشرها «مستقبل وطن نيوز» لجمهور القراء، ضمن سلسة أخباره الخدمية المحدثة يوميًا، التي تهم أكبر الشرائح المجتمعية في مصر؛ وتعتبر أسعار الخضر والفاكهة محل اهتمام كثيرين، وموضع بحث يومي من قبل تجار التجزئة.

الطماطم سجلت 6 جنيهات بدلا من 5.5 جنيه، والفلفل الألوان الذي سجل 25 جنيهًا بدلا من 20 جنيها، والخيار 12 جنيها على الأقل، والبطاطس 5 جنيهات، والبصل 5 جنيهات طبقا لتجار تجزئة، وسعر ربطة السبانخ جنيهين، والبطاطا 5 جنيهات، والبقدونس، الكسبرة، الشبت/ الجرجير 50 قرشا، والبسلة 8 جنيهات للكيلو، والفلفل الألوان 25 جنيهًا، والخيار 12 جنيها، والباذنجان الرومي 10 جنيهات.

وأشار التجار إلى أن سعر الفلفل الأحمر أو الشطة 22 جنيها، والفلفل الحامي أوميجا 20 جنيها، والكوسة 10 جنيهات، البطاطس الجديدة 5 جنيهات، والفلفل الرومي 14 جنيها، والقرنبيط 10 جنيهات، والكرنب 15 جنيها للواحدة، وأشار التجار إلى أن سعر الباذنجان العروس 18 جنيها، والباذنجان الأبيض 20 جنيها، والباذنجان الملون 20 جنيها، والجزر 5 جنيهات، والكابوتشا 4 جنيهات للواحدة، والملوخية 15 جنيها للكيلو، والليمون 16 جنيها.

وكشف التجار أن سعر الجوافة 12 جنيها، والبطيخة 50 جنيها، الموز 10جنيهات، والموز المستورد 20 جنيها، والتفاح الأخضر 20 جنيها، والبلح الأحمر 15 جنيها، والكاكا 15جنيها، الكيوي 25 جنيها، الأفوكادو 30 جنيها.

يشار إلى أن أسعار التجزئة تزيد عن أسعار الجمل حيث يتم تحميلها بتكاليف النقل وهامش ربح تاجر التجزئة.

وسجلت صادرات مصر من الفواكه  الطازجة، نحو 121.4 مليون دولار في الربع المالي الأول من العام 2021، وشملت صادرات مصر من الفاكهة، البرتقال الطازج 81.5 مليون دولار، والفراولة 42.2 مليون دولار، واليوسفي 46.2 مليون دولار.

عاجل