رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد قرار النائب العام.. القصة الكاملة لوفاة «سيدة الغسالة» بكفر الشيخ

نشر
مستقبل وطن نيوز

قبل 9 أشهر توفيت أمنية، سيدة في العقد الثاني من عمرها، بعد غرقها في الغسالة، إذ قال زوجها إنه استيقظ من النوم ولم يجدها، وبالبحث عنها عثر عليها غارقة في الغسالة، وانتهت التحقيقات فيها بأن الوفاة نتيجة انتحار "أمنية" تاركة خلفها "توأم" لم يكملا يومهما الـ45.

لم يقف "علاء" مكتف الأيدي وحاول أن يصل إلى الحقيقة بطريقته، فكتب منشورا على السوشيال ميديا قائلا: بالمناسبة أختي ماتت غرقانة (اسفكسيا الغرق) عشان محدش يفكر أنها ماتت متكهربة من الغسالة ومكنش فيه غسيل ولا حاجة.

وتساءل الشاب عن كيفية وفاة شقيقته بالغرق داخل الغسالة، "كيف يتوفى شخص داخل غسالة"؟، وناشد الشاب الثلاثيني المتابعين على السوشيال ميديا بمحاولة التوصل إلى المسؤولين وفتح تحقيق عاجل حول الواقعة، قائلا: "المكان، مدينة بيلا، كفرالشيخ، التاريخ 2 يوليو 2021، أختي ملحقتش تفرح بولادها وسابتهم وهم عندهم 45 يوم، ملحقوش يشوفوها ولا ينطقوا كلمة ماما".

وخلال تحقيقات النيابة العامة في يوليو الماضي، قال زوج المجني عليها إنه استيقظ من النوم ولم يجدها، وبالبحث عنها عثر عليها غارقة في الغسالة، مشككا في وفاة شقيقته، بأن الحادث "قتل" وليس "انتحار" كما يُردد زوجها.

وأشار الأخ خلال منشوره قائلا: "يعني إيه نصحى الصبح بعد ما كنا معاها؟، من كام ساعة يقولولنا إنها انتحرت طب انتحرت ازاي يا جماعة؟ يقولوا انتحرت في الغسالة؟ غسالة إيه اللي تنتحر فيها؟، هي كانت عروسة لعبة، هو فيه حد ممكن يحط رأسه في ميه لحد ما يموت، وكمان عاوزين نستوعب يعني إيه انتحار؟".

وأوضح شقيق الضحية حديثه: "يوم الوفاة، صحينا يومها الساعة 8 الصبح الباب بيخبط وجارتنا بتقول (الحقوا فيه صوت جاي من شقة أمنية اللي بالمناسبة ساكنة في العمارة اللي قصادنا)، طلعنا جري أنا ووالدتي لقينا أختي على الأرض قدام المطبخ وكانت أختي ميتة بقالها ساعات وحواليها زوجها وحماتها والست صاحبة شواية السمك إلى سبقتنا وطلعت قبل ما إحنا نطلع، أول ما أمي شافتها اترمت عليها واترجتها أنها ترد بس للأسف مفيش رد هي قاطعة النفس من 6 ساعات أو أكتر".

"قُلت أكيد طلعتوها بسرعة يمكن لسه فيها النفس، الحقيقة برضو أنهم مطلعوهاش وسابوها مكانها لحد ما الست بتاعة شواية السمك طلعت وهي اللي طلعتها (ويكأن لازم يكون فيه شاهد من برا البيت)، تلاتة معرفوش يطلعوها واللي بالمناسبة أختي كلها على بعضها 65 كيلو تقريبًا"، متسائلا عن سبب الوفاة في دهشة، وأكمل حديثه: "بعد ما وصلنا المستشفى مفتش الصحة قال إنها ميتة نتيجة اسفكسيا الغرق، وأن الوفاة حصلت تقريبا من 6 ساعات بسبب التيبس اللي بدأ يظهر على الفم ومن هنا انتقلنا للنيابة عشان يتفتح تحقيق".


وخلال المنشور طالب "علاء" روّاد مواقع التواصل الاجتماعي بإعادة فتح التحقيقات في وفاة أمنية، عبر هاشتاجات "حق أمنية لازم يرجع"، "حادثة الغسالة"، "اتقتلت مش انتحرت"، و"أم التوأم".

المستشار النائب العام وجَّه مكتبه الفني بفحص القضية في ضوء التظلم المقدم فيها، والذي انتهى إلى إعادة التحقيق فيها واتخاذ عدة إجراءات بها لبيان حقيقة ما أورده المتظلم بطلبه، والتأكد إذا كان ما نعاه قد يُغيِّر وجه الرأي في الدعوى أم يؤكد تصرف النيابة العامة السابق بها.

وأعاد المستشار النائب العام المصري، الأحد، التحقيق في واقعة وفاة سيدة غرقًا داخل غسالة ملابس بمسكنها بمركز بيلا بمحافظة كفر الشيخ. ومن المقرر أن تُعلن النيابة العامة عن النتائج النهائية للتحقيقات عقب الانتهاء منها.
 

عاجل