رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المنيا.. افتتاح معرضين لـ«أهلًا رمضان« في ملوي وأبو قرقاص

نشر
مستقبل وطن نيوز

افتتح أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم، معرضين لـ«أهلًا رمضان»، في مركزي ملوي وأبو قرقاص، تزامنًا مع قرب حلول شهر رمضان الكريم؛ وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير السلع والمنتجات بأسعار تنافسية مراعاة للبعد الاجتماعي لكافة الفئات.

وشدد القاض، خلال افتتاح المعرضين، على الالتزام بقوائم الأسعار المعلن عنها، مشيرا إلى أن المعرضين يضمان جميع المنتجات بأسعار مخفضة تتراوح ما بين 20% و30% خاصة السلع الغذائية ومستلزمات رمضان واللحوم والدواجن والسلع الأساسية وغيرها. 


واطمأن القاضي على توافر كافة السلع والمواد الغذائية مع جودة المعروضات، منوهًا بأن المعرض يأتي في إطار استعداد المحافظة لاستقبال شهر رمضان الكريم، وتنفيذ خطة المحافظة الشاملة لضبط الأسواق ومواجهة كافة صور احتكار السلع والمغالاة في الأسعار، من خلال التوسع في إقامة المعارض والتي تصل إلى 6 معارض في مراكز: مغاغة - بني مزار - سمالوط - المنيا - أبو قرقاص - ملوي. 


ولفت، إلى إن الخميس الماضي، شهد افتتاح معرض مدينة المنيا، بجانب شوادر لبيع السلع واللحوم بأسعار مناسبة لمنع الاستغلال من قبل التجار.

 

 وأشار إلى أنه يجري، عرض منتجات رمضان بمختلف مراكز المحافظة من خلال السلاسل التجارية والسوبر ماركت، ومبادرة (كلنا واحد) وأمان، ومنافذ جهاز الخدمة الوطنية، وعدد من الشوادر، وفروع مشروع جمعيتي، والسيارات التموينية المتنقلة المنتشرة بكافة قرى ومراكز المحافظة.


على جانب آخر، واصلت مديرية التموين في المنيا، تنظيم الحملات التفتيشية والرقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، بالتعاون مع الجهات المعنية لاحكام الرقابة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.
 

وفقل الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين، إن الحملات، أسفرت عن ضبط 70 مخالفة تموينية متنوعة، منها 53 مخالفة بالمخابز البلدية و17 مخالفة في الأسواق.
 

وعلى صعيد آخر، أوقفت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، حالتي تعد بالبناء المخالف بني محمد سلطان، كما جرى استرداد 30 فدانا، في قرى الظهير الصحراوي، بعد إزالة 6 حالات تعدٍ بالبناء على أراضي أملاك الدولة، في قرى الظهير الصحراوي بمركز العدوة.


وأفادت المحافظة، باستمرار تنفيذ أعمال المرحلة الثالثة من الموجة 19 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والري بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، للقضاء على كافة أشكال التعديات بالبناء المخالف والعشوائي، والعمل على تحقيق الانضباط وتطبيق أحكام القانون حيال المخالفين.
 

ونوهت بأن الوحدة المحلية لمركز بني مزار، تمكنت من رصد حالات التعدي بالبناء المخالف، وتمت إزالة حالة تعدٍ بالبناء بدون ترخيص بحي شرق المدينة، وأخرى بالبناء على الأراضي الزراعية، في قرية أبو بشت بمركز مغاغة، إلى جانب إزالة 5 حالات تعدٍ بالبناء بقرى مغاغة.

 

عاجل