رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المخرج محمد إبراهيم: «حلاوة الحب» عمل مسرحي صوفي يهدف للتوعية من خطورة الظواهر السلبية

نشر
 الفنان والمخرج محمد
الفنان والمخرج محمد إبراهيم

قال المخرج المسرحي محمد إبراهيم، إنه يواصل حاليا البروفات النهائية للعرض المسرحي الغنائي والاستعراضي "حلاوة الحب"، المقرر انطلاق عروضه الخاصة خلال شهر رمضان المقبل، على مسرح السلام.

وأوضح المخرج محمد إبراهيم، أن "حلاوة الحب" من تأليفه وأشعاره وإخراجه، ويجمع بين الكوميديا والدراما، من خلال الربط بين الماضي والحاضر في قالب صوفي غنائي تمثيلي، لافتا إلى أن العرض المسرحي يعتبر أشبه بحالة سينمائية تقدم على المسرح، وبين كل مشهد وآخر يتم تقديم رباعيات صوفية.

وأشار إلى أن العرض يعتبر دعوة لتغيير السلوكيات السلبية في المجتمع والتحلي بالأخلاق والقيم الفاضلة، وذلك من خلال الأحداث التي تدور بداخل أحد الموالد، حيث يقصد العديد من الزوار ضريح أحد الأولياء لا يعرفون عنه شيئا ولكن تجذبهم الحالة الروحية، ومن خلال المولد يستعرض العرض المسرحي أنماطا بشرية مختلفة ومتنوعة وتتخلله رباعيات للإنشاد الصوفي من ألحان وغناء مصطفى منصور.

ونوه بأن العرض المسرحي يلقي الضوء على العديد من الظواهر السلبية والمرفوضة في المجتمع، كما يناقش العديد من القضايا ومن بينها خطورة ممارسة الضغوط على الفتاة من أجل الزواج، حيث لا يترك بعض الآباء والأمهات لبناتهن الوقت الكافي لاختيار شريك الحياة المناسب ويمارسوا ضغوطا عليهن بدلا من دعمهن بالنصيحة والرأي.

ولفت إبراهيم إلى أن من بين المشكلات التي يناقشها العرض المسرحي "حلاوة الحب" أيضا الغش التجاري، و"الخيانة الزوجية عبر الإنترنت"، والأفكار والسلوكيات المرفوضة، مشيرا إلى أن جمهور المشاهدين بحاجة لأعمال هادفة تلقي الضوء على مشاكله وهمومه.

وأوضح أن تقديم العرض المسرحي "حلاوة الحب" يأتي في إطار خطة المسرح الحديث بقيادة مديره الفنان محسن منصور لتقديم عروض مسرحية تتناسب مع الشهر الفضيل، مشيرا إلى أن المسرحية تضم مجموعة كبيرة من شباب نجوم الغد الموهوبين من بينهم كل من حسام فياض، أسماء الباجوري، فارس قناوي، مصطفى شعراوي، عادل سعيد، خالد نبيل، أشرف فؤاد، ليلة نبيل، سارة فؤاد، آية أبو زيد.

يذكر أن الفنان والمخرج محمد إبراهيم لمع في عدة أدوار تليفزيونية كممثل، كان آخرها مسلسل "نقل عام" الذي تم عرضه مؤخرا، أما على مستوى الإخراج المسرحي فاستطاع بذكائه الشديد وعشقه للفن أن يجذب جمهور المسرح للفن الاستعراضي وكان آخر عرض قدمه بعنوان "رسائل العشاق" بطولة مفيد عاشور، زينب العبد، ريم المصري، يارا المليجي، آسر علي، عبد الله صابر، جورج أشرف، غناء وألحان علي الهلباوي، توزيع موسيقي محمد الكاشف، تصميم استعراضات مناضل عنتر، وتصميم الملابس هبة عبد الحميد.

عاجل