رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأرصاد»: ذروة الانخفاض في درجات الحرارة يومي الثلاثاء والأربعاء.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

 قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن فصل الربيع يبدأ فعليا غدا 21 مارس؛ ولكن البلاد مازالت تشهد انخفاضات في درجات الحرارة بداية من اليوم خاصة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري، أما المحافظات الجنوبية بها ارتفاعات في درجات الحرارة.

وأضافت غانم- خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " 8 الصبح" والمُذاع على فضائية " dmc"- أن انخفاض درجات الحرارة ناتج عن تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا؛ يعمل على انخفاض درجات الحرارة على فترات متفرقة من اليوم مع رياح شمالية قادمة من البحر المتوسط، مشيرة إلى أن درجات الحرارة أقل من المعدل الطبيعي لها بمعدل 6 إلى 7 درجات.

وأشارت إلى أن الطقس خلال فترة النهار سيكون مائلا للبرودة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى، متوقعة أن تكون ذروة الانخفاض في درجات الحرارة يومي الثلاثاء والأربعاء، لتسجل العظمى على القاهرة 17 درجة مئوية  مع وجود نشاط في حركة الرياح ليزيد من الشعور بالبرودة.

ونوهت بأن انخفاض درجات الحرارة مستمر على مدار الأسبوع  إلى يوم الجمعة المقبل، متابعة: "نشهد اليوم تكاثر في السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد ويصاحبها فرص لسقوط الأمطار وستكون أمطار من خفيفة لمتوسطة على السواحل الشمالية وخفيفة على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري".

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية  إلى أن التقلبات الجوية ما بين ارتفاعات وانخفاضات في درجات الحرارة تستمر على مدار شهر إبريل، مناشدة المواطنين الالتزام  بارتداء الملابس الشتوية.

عاجل