رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| 31 مليون مواطن تلقوا جرعتين من لقاحات الفيروس.. ومتوسط الإصابات اليومي 788 حالة و12 وفاة

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشر موقع «مستقبل وطن نيوز» عددا من الأخبار التي تناولت مستجدات الوضع الوبائي لكورونا على المستوى المحلي والدولي.

وجاءت كالتالي:  

متوسط الإصابات اليومي بكورونا 788 حالة و12 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، السبت، أن متوسط عدد الإصابات اليومي بفيروس كورونا بلغ 788 إصابة، وذلك خلال الأسبوع الماضي، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتة إلى أن متوسط الوفيات اليومي بلغ 12 حالة جديدة.

تاج الدين: الرئيس السيسي وجه الشكر للأطباء في عيدهم والدولة تقدم لهم الكثير

قال مستشار الرئيس للشئون الصحية والوقائية الدكتور محمد عوض تاج الدين، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه رسالة للأطباء في عيدهم قدم من خلالها الشكر والتقدير والإعزاز للطبيب المصري؛ لما قام به من بطولات، منها الأداء المتميز خلال جائحة كورونا.

متحدث الصحة: التراجع في أعداد الإصابات سببه زيادة الحاصلين على اللقاحات

أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن هناك انخفاضا ملحوظا في معدلات الاصابات بفيروس كورونا وانخفاضا في المرضى الذين يحتاجون للدخول إلى المستشفيات وانخفاضا في الوفيات، موضحا أن التراجع الكبير في أعداد الإصابات سببه ارتفاع أعداد الملقحين والحاصلين على الجرعة كاملة وهذا منطقي وعلمي جدا.

تاج الدين: مصر لم تواجه أي مشكلة في إتاحة أجهزة التنفس الصناعي خلال أزمة كورونا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، إن مصر لم تواجه أي مشكلة فيما يتعلق بإتاحة أجهزة التنفس الصناعي خلال أزمة كورونا، مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كان يتابع مخزونها بشكل يومي، إضافة إلى الاحتياطي الاستراتيجي من الأدوية والمستلزمات.

رئيس الرابطة الطبية الأوروبية: «دلتا كرون» يكشف عن ضعف فيروس كورونا

أكد الدكتور فؤاد عودة، رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، أن ظهور متحور دلتا كرون الجديد يكشف عن ضعف فيروس كورونا عما كان سابقا.

تاج الدين: التجربة المصرية في إدارة كورونا رائدة ومميزة

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، إن التجربة المصرية في إدارة أزمة كورونا رائدة ومميزة وكانت عبارة عن مثلث تبنته الدولة، حيث كان الرئيس عبدالفتاح السيسي على رأس هذه المنظومة، إضافة إلى الحكومة واللجنة العليا وكل الجهات في مصر.

31 مليون مواطن تلقوا جرعتين من لقاحات فيروس كورونا

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إجمالي المواطنين المحصنين بالكامل "جرعتين" بلقاحات فيروس كورونا المستجد “كوفيد - 19”.

وأوضح عبد الغفار، أن عدد الحاصلين على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا بلغ 31 مليونًا و551 ألفًا و587 من المحصنين بالكامل بجرعتي اللقاح حتى الآن.

تطعيم 235 ألف شخص ضد كورونا بحملة «طرق الأبواب» في أسوان

قال مدير عام الطب الوقائي بمديرية صحة أسوان الدكتور مصطفى أبو المجد إن جهود حملة "طرق الأبواب" للتطعيم ضد فيروس كورونا، والتي انطلقت في 5 مارس الجاري، أسفرت حتى الآن عن تطعيم 234 ألفا و943 مواطنا.

 

عاجل