رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأوقاف: نصف ساعة مدة صلاة التراويح.. وهذا شرط فتح مصليات السيدات

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور هشام عبدالعزيز رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن الوزارة استعدت للأمر الدعوي في شهر رمضان، عبر إعداد المساجد وتأهيلها وتعقيمها لأداء صلاة التراويح، وفي هذا العام ستبدأ عودة الدروس للمساجد، موضحًا أن البداية ستكون في المساجد الرئيسة والكبرى فقط.

وأضاف عبدالعزيز-  في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى -: "بعض المساجد ستشهد تقديم درس العصر، وأخرى خاطرة التراويح، ومساجد ثالثة ستقدم درس العصر وخاطرة التراويح". 

وتابع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أنّ صلاة التراويح ستكون في نصف ساعة، بتطبيق كامل للإجراءات الاحترازية والوقائية حفاظًا على النفس البشرية. 

وأوضح أن مدة درس العصر ستكون في حدود 10 دقائق، أما خاطرة التراويح فإنها ستتراوح من 5 إلى 7 دقائق وستشهد التنبيه على أن الإنسان يجب عليه التعلق بالله وبناء علاقة معه في أيام رمضان، وتقوية الإيمان وروح الإنسان والمحافظة على الأوطان والتكاتف والمواساة والإحسان وعدم الاحتكار. 

ولفت رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف إلى أنّ الوزارة لم تنسَ دور الواعظات، وستقتصر دروسهن على العصر فقط، بشرط أن تكون الواعظة معتمدة بالتعيين أو التطوع. 

ونوه بأن الوزارة لا تمانع فتح مصلى السيدات لكن بالشروط والوزارة التي فتحتها الوزارة، حيث يجب أن يكون هناك سيدة مشرفة على المسجد للحفاظ على المكان من حيث التعقيم والتباعد والنظافة وغيرها، ومن الممكن أن تكون واعظة او امرأة موظفة أو أي سيدة.

عاجل