رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| المجمعات الاستهلاكية وفرت جميع السلع الأساسية قبل رمضان..والدولة قررت استلام 12 أردبا عن كل فدان من المزارعين

نشر
مستقبل وطن نيوز

وزير الزراعة: الدولة قررت استلام 12 أردبا عن كل فدان من المزارعين


أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن الدولة المصرية قادرة على إدارة الأزمات وتوفير السلع الغذائية للمواطنين بكميات كبيرة، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بمنح المزارعين حافزا استثنائيا بزيادة سعر توريد أردب القمح بقيمة 165 جنيها.

وقال القصير ـ خلال اتصال هاتفي مع قناة "صدي البلد" الفضائية لبرنامج على مسئوليتي مع الإعلامي أحمد موسي، مساء اليوم الأربعاء، إن :" الدولة تعمل على توفير 6 ملايين طن قمح للمرور من هذه الأزمة، مشيرا إلى أن الفدان ينتج 18 أردبا للفدان وفى بعض المناطق ينتج أكثر، ولذلك الدولة قررت استلام 12 أردبا عن كل فدان.

6 معارض «أهلا رمضان» في المنيا والسكر بـ10 جنيهات.. فيديو

قال محمود يوسف، وكل وزارة التموين في المنيا، إن المحافظة أقامت 6 معارض رئيسية «أهلا رمضان» بالمحافظة، فضلا عن انتشار السيارات بالقرى والنجوع.

وأشار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» على قناة صدى البلد إلى أن سعر كيلو الأرز يبلغ 9 جنيهات، بينما يبلغ سعر كيلو الأرز 10 جنيهات.

ولفت إلى توافر اللحوم السودانية بـ 95 جنيها في المجمعات الاستهلاكية، فضلا عن توافر لحوم بـ 100 جنيه في الشوادر معلقا «الخمس جنيهات تكلفة المواصلات».

«تجارة الجملة»: 95 جنيها سعر كيلو اللحم الطازج.. و57 جنيها لطبق البيض

قال المهندس عادل عبد العزيز، العضو المنتدب لـ الشركة العامة لتجارة الجملة، إن المجمعات الاستهلاكية وفرت جميع السلع الأساسية قبل شهر رمضان.

وأوضح -خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد- أن التخفيض في الشوادر التي تقيمها الشركة  بالمحافظات يتراوح ما بين 25% إلى 30%، مشيرا إلى إقامة ما يقرب من 200 شادر في المحافظات.

وأكد حرص الشركة على ضخ كميات كبيرة من السلع للسيطرة على حركة الأسعار، متوقعا استمرار الشوادر في المحافظات حتى نهاية شهر رمضان.

وحول أسعار المنتجات قال «الزيت يبدأ من 24.75 جنيه للتر، اللحوم الطازجة الكيلو بـ 95 جنيها، اللحوم المجمدة البرازيلي 85 جنيها، الهندي 65 جنيها، البيض 57 جنيها للطبق، الزبدة بـ 140 جنيها، الدواجن المجمدة 48 جنيها للكيلو، أسعار الأسماك تتراوح حسب النوع  والحجم»، مشيرا إلى استمرار توفير الكوبونات التي تخصصها الوزارة للشراء من منتجات الشركة المعروضة.

«تجارة الجملة»: المجمعات الاستهلاكية وفرت جميع السلع الأساسية قبل شهر رمضان

قال المهندس عادل عبد العزيز، العضو المنتدب للشركة العامة لتجارة الجملة، إن المجمعات الاستهلاكية وفرت جميع السلع الأساسية قبل شهر رمضان.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، أن التخفيض في الشوادر التي تقيمها الشركة بالمحافظات يتراوح ما بين 25% إلى 30%، مشيرا إلى إقامة ما يقرب من 200 شادر فى المحافظات.

وأكد حرص الشركة على ضخ كميات كبيرة من السلع للسيطرة على حركة الأسعار، متوقعا استمرار الشوادر في المحافظات حتى نهاية شهر رمضان.

وحول أسعار المنتجات، قال: «الزيت يبدأ من 24.75 جنيه للتر، اللحوم الطازجة الكيلو بـ 95 جنيها، اللحوم المجمدة البرازيلي 85 جنيها، الهندي 65 جنيها، البيض 57 جنيها للطبق، الزبدة بـ 140 جنيها، الدواجن المجمدة 48 جنيها للكيلو، أسعار الأسماك تتراوح حسب النوع  والحجم»، مشيرا إلى استمرار توفير الكوبونات التي تخصصها الوزارة للشراء من منتجات الشركة المعروضة.

عاجل