رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفاصيل خطة الصحة لتنظيم الأسرة في جميع المحافظات

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور حسام عباس، رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة، تفاصيل تقديم خدمات الصحة الإنجابية لـ296 ألف منتفعة خلال الشهر الماضي، موضحا أنه عقب إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي، المشروع القومي لتنمية الأسرة، حرصت الوزارة على تكثيف أنشطة تنظيم الأسرة بالمحافظات للوصول للمستهدفات المطلوبة وتحقق ضبط النمو السكاني.

وأضاف عباس- خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "TEN"- أن الوزارة بدأت في تنظيم حملات تنشيطية توعوية وخدمية لتنظيم الأسرة، موضحا أن التوعية تتم من خلال الندوات الإعلامية التي يقوم بها مسؤولو الإعلام والرائدات الريفيات اللاتي يقومن بزيارات منزلية للترويج لهذه الحملات.

ونوه رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة، بأن الشهر الماضي شهد تنظيم حملة تستهدف 12 محافظة، بينما يوجد حملة أخرى تستهدف 12 محافظة أخرى خلال مارس، كاشفا عن خطة قومية لتغطية جميع محافظات الجمهورية بـ4 حملات قومية تنشيطية لتنظيم الأسرة سنويًا بواقع حملة كل 3 أشهر. 

وتابع أن هذه الحملات التوعوية تصل للقرى النائية وتركز في المقام الأول على قرى مبادرة "حياة كريمة" التي تستهدف تحقيق تنمية شاملة لأهالي هذه القرى.

ولفت رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة، إلى  أن أول محور بالمشروع القومي لتنمية الأسرة يركز على التمكين الاقتصادي للمرأة المصرية؛ ما يساهم في تغيير طريقة تفكيرها وتبني فكرة الأسرة الصغيرة. 

عاجل