رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: توجيهات الرئيس السيسي تستهدف ضبط الأسواق وحماية محدودي الدخل

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد النائب عمرو السنباطي عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن دائرة مصر الجديدة ومدينة نصر، على أهمية الإجراءات التي تتخذها الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لضبط الأسعار والأسواق، لافتًا إلى أنها تأتي في الوقت المناسب وتستهدف ألا يتحمل المواطنين أعباء مالية جديدة. 

وأشاد السنباطي بتوجيه الرئيس للحكومة بدراسة تكلفة إنتاج رغيف الخبز الحر غير المدعم وكذلك تسعيره، على أن تقوم وزارة التموين بتوفير الدقيق اللازم للمخابز لضبط السعر، مع قيام مباحث ومفتشي التموين بالتأكد من التنفيذ، موضحًا أن هذا سيعيد الانضباط للأسواق في ظل سعي البعض لاستغلال الموقف لتحقيق مكاسب غير مشروعة على حساب المواطنين.

ولفت عضو مجلس النواب إلى أن تفعيل الرقابة من خلال مباحث التموين والتأكد من تنفيذ التسعيرة التي تحددها الدولة أمر هام جدًا، ويعكس انحياز لمحدودي الدخل حتى لا يتحكم الجشع والطمع في الأسواق ويدفع المواطن الثمن، مضيفًا "توجيهات الرئيس السيسي تؤكد حرص الدولة على التصدي للسياسات الاحتكارية وحماية المواطن من جشع التجار".

وقال السنباطي إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة تستهدف حماية الفئات الأكثر احتياجاً، مؤكدًا أهمية توجيهات رئيس الجمهورية والتي حث فيها على التنسيق بين كافة الجهات المعنية، خاصةً القوات المسلحة ووزارة التموين وصندوق "تحيا مصر"، لتوفير السلع الغذائية بأسعار منخفضة.

ووجه السنباطي رسالة للتجار قائلًا: "عليكم مسؤولية مجتمعية تجاه وطنكم فلا تستغلوا الظروف، وساهموا في تخفيف الأعباء على المواطنين بعيدًا عن البحث عن أرباح ومكاسب غير مشروعة من جيوب البسطاء"، مضيفًا "فالدولة بكافة أجهزتها التنفيذية تعكف على تأمين احتياجات المواطنين من السلع الاستراتيجية، وعلى الجميع أن يتكاتف تحقيقا للمصلحة العليا للوطن".

وأشاد السنباطي بالإجراءات التي اتخذتها الدولة وتوجيهات الرئيس بسرعة تحديد حافز التوريد الإضافي لسعر أردب القمح المحلي للموسم الزراعي الحالي والإعلان عنه في أقرب وقت، موضحًا أن هذا يحقق مصلحة المواطن والفلاح ويحقق استقرار في الأسواق أيضا، كما أشاد بوقف تصدير بعض السلع لضمان توفرها بأسعار مناسبة تحقيقًا لمصلحة المواطن.

عاجل