رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الزراعة: تجديد الاعتماد الدولي لوحدة اختبارات الكفاءة بالمركزي لمتبقيات المبيدات

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتياز وحدة اختبارات الكفاءة والجدارة بالمعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة بالأغذية، للاعتماد السنوي من المجلس الوطني للاعتماد (إيجاك) وذلك طبقًا لمواصفة الأيزو ISO/IEC 17043: 2010 لمقدمي اختبارات الكفاءة في مجال بعض تحاليل الملوثات الكيميائية الميكروبيولوجية في الأغذية والمياه ومسحات السطوح.

وقالت الدكتورة هند عبد اللاه مدير المعمل، إن ذلك يأتي في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، بمتابعة مواصلة وتحسين جودة الخدمات المقدمة للعاملين في القطاع الزراعي وقطاع الصناعات الغذائية ودعم الصادرات المصرية وكذا حماية المستهلك المصري.

وأوضحت أن المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية (كيوكاب) يعد أحد هذه الجهات والذي يسعى دائمًا لتنوع خدماته وتقديمها بأعلى جودة ممكنة.

وأشارت إلى أن وحدة اختبارات الكفاءة بالمعمل تساهم في مساعدة المعامل المتخصصة لاختبار كفاءتها، كما تعد هذه الخدمة شرط أساسي لتلبية متطلبات جهات الاعتماد ومتطلبات مواصفة اعتماد المعامل ISO/IEC 17025:2017.

عاجل