رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سعفان: نستهدف الوصول لـ500 ألف وثيقة تأمين للعمالة غير المنتظمة خلال العام الجاري

نشر
 الدكتور محمد سعفان
الدكتور محمد سعفان

قال الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن محافظة أسوان شهدت فاعلية للاحتفاء بذوي القدرات الخاصة، وتقديم كافة المساعدات اللازمة لهم من عقود عمل وأجهزة تعويضية يحتاجون لها بمشاركة المجتمع المدني.

وأضاف سعفان- خلال حواره ببرنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "mbc مصر 2"،- أن هناك فاعلية أخرى بأسوان للاحتفاء بالعمالة غير المنتظمة؛ حيث تم تسليم ما يقرب من 5 آلاف وثيقة تأمين تكافلي ضد الحوادث للعمالة غير المنتظمة، لافتا إلى أن هناك خطة لضم الصيادين بأسوان لهذه الوثيقة والذين يبلغ عددهم 4 آلاف صياد.

 وتابع: “قد تصل الوثائق في أسوان لـ10 آلاف وثيقة تأمين تكافلي سيتم استكمالها خلال الشهر الجاري”، لافتا إلى أن الوثيقة تم إطلاقها 1 يناير عام 2021، وكانت تعطي تعويض 100 ألف جنيه، ومع التجديد بداية 2022 تم رفع قيمة التعويض ليصل لـ200 ألف جنيه يغطي حالات العجز الكلي والجزئي والوفاة بحادث.

 وتابع وزير القوى العاملة: "نسعى لزيادة حجم هذه الوثيقة؛ كون العمالة غير المنتظمة أكثر الفئات التي تتعرض لمخاطر أثناء أداء عملها، ونحاول أن يكون هناك اطمئنان لهم ولأسرهم، لافتا  إلى أن الوزارة تستهدف الوصول لـ500 ألف وثيقة تأمين تكافلي للعمالة غير المنتظمة خلال العام الحالي".

عاجل