رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| انطلاق معارض «أهلا رمضان» و«كلنا واحد» بالمحافظات.. صرف دعم تكافل وكرامة عن شهر مارس

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد -اليوم الثلاثاء- العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي يأتي من ضمنها الآتي:

اليوم فتح باب التقديم للمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي الجديد

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب التقديم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2022 - 2023، اعتبارا من اليوم الثلاثاء وتستمر لمدة 15 يومًا، من خلال الرابط التالي: https://ejs4students.moe.gov.eg .

 

اليوم .. وزير الزراعة يفتتح خطًا لإنتاج لقاحات الدواجن

يفتتح السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اليوم الثلاثاء أحدث خط لإنتاج لقاحات الدواجن بمعهد الأمصال واللقاحات البيطرية.

ويسهم الخط الجديد فى رفع إنتاج مصر لأكثر من مليار ومائتي مليون جرعة سنويا.


وأكدت الوزارة، في بيان لها، أن التقديم سيكون إلكترونيًا لمرحلة رياض الأطفال مستوى أول KG1، على أن يتم الإعلان عن شروط التقدم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمدارس لكل المدارس وعددها 51 مدرسة هذا العام. 

 

«التضامن» تبدأ اليوم صرف دعم تكافل وكرامة عن شهر مارس

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي، صرف المساعدات النقدية للمستفيدين من "تكافل وكرامة"، عن شهر مارس اعتبارا من اليوم الثلاثاء.

ويجري الصرف لنحو 3.5 مليون أسرة، وسط تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا. 

 

اليوم.. الداخلية تطلق المرحلة الـ 22 من مبادرة "كلنا واحد" لتوفير السلع بأسعار مخفضة

تطلق وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، فعاليات المرحلة الـ 22 من مبادرة (كلنا واحد) والتي تستمر 30 يوما تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وتطلق وزارة الداخلية المبادرة بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، وبالتنسيق مع كبرى السلاسل التجارية بجميع أنحاء الجمهورية، وذلك بعدد من فروع تلك السلاسل بإجمالي 993 فرعا على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى عدد من السرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية وقوافل السيارات بالمناطق الأكثر احتياجا التي لا تتوافر بها أفرع للسلاسل التجارية، إلى جانب مشاركة منافذ "أمان" التابعة لوزارة الداخلية في المبادرة.

 

اليوم.. وزيرة التضامن تشهد فعاليات مبادرة «قادرون باختلاف» بجامعة طنطا

تطلق الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بجامعة طنطا اليوم الثلاثاء، فعاليات مبادرة "قادرون باختلاف" بحضور الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية وعمداء وأساتذة كليات جامعة طنطا.

وتابع الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا مواصلة فعاليات المبادرة بكليات الجامعة لدعم ورعاية الطلاب ذوى الهمم وتوفير كافة الخدمات.

 

اليوم انطلاق معارض "أهلا رمضان" بالمحافظات بتخفيضات تصل لـ 30%

تنطلق اليوم الثلاثاء معارض "أهلا رمضان"،  بالمحافظات المختلفة بعد قرار مجلس الوزراء بتقديم موعد بدء المعارض بالمحافظات بهدف توفير مختلف السلع الغذائية بأسعار مخفضة.

 وستشارك كبرى الشركات المنتجة للسلع الغذائية بتخفيضات كبيرة، بجانب تخصيص أجنحة بفروع السلاسل التجارية الكبرى والشركات الحكومية.

كما تشارك منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع مشروع "جمعيتي" لطرح المنتجات بأسعار مخفضة تتراوح من 20 إلى 30% خاصة السلع الغذائية ومنتجات رمضان  وكذلك اللحوم والدواجن والسلع الأساسية مثل الزيت والأرز والسكر، وغيرها من السلع الأخرى.

 

اليوم.. 8 شركات مصرية تشارك بمعرض "دبي وود شو"

أعلن المجلس التصديري للأثاث مشاركة 8 شركات مصرية متخصصة في مدخلات إنتاج الأثاث (الألواح الخشبية، وخشب الكونترو، دهانات، وأكسسوارت الأثاث، وماكينات الروتر، والـ "CNC"، والهانيكوم، والتجهيزات الخشبية، وألواح الإكليرك) بالمعرض الدولي للأخشاب والماكينات "دبي وود شو"، والمقام بمركز دبي التجاري العالمي، في الفترة من 15 إلى 17 مارس الحالي .

وذكر المجلس- في بيان- أنه سيشارك بالمعرض أكثر من 162 شركة عارضة في مجالات التكنولوجيا وماكينات صناعة الأثاث والأخشاب والخامات البديلة ومستلزمات إنتاج الأثاث من دول مختلفة مثل (الصين، وألمانيا، وكندا، والولايات المتحدة الأمريكية، والبرتغال، والهند، وروسيا، ومصر، وفرنسا، والنمسا، وبلجيكا، والكونجو، وكرواتيا، والدنمارك، وفنلندا، وإندونيسيا، وإيطاليا، وليتوانيا، واليابان، وماليزيا، وبولندا، ورومانيا، وسنغافورة، وسلوفانيا، وتايلاند، والإمارات العربية المتحدة، وفيتنام، والسويد، وهولندا) تمثل علامات تجارية عديدة، والتي تعمل في مجالات التكنولوجيا وماكينات صناعة الأثاث والاخشاب والخامات البديلة ومستلزمات إنتاج الأثاث.

 

 

عاجل