رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستشار الرئيس: بوتين قضى على كورونا إعلاميا.. ونسعى لتلقيح الفئات المستهدفة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن الموجة الرابعة لفيروس كورونا تشابكت مع الموجة الخامسة، بعد ظهور متحور «أوميكرون»، منوهًا إلى أن المتحور أدى إلى زيادة عدد الإصابات.


وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مصر جديدة»، الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور عبر فضائية «ETC»، مساء الإثنين، أن المصاب بمتحور «أوميكرون» ينقل العدوى من 14 إلى 17 شخصًا، لافتًا إلى أن الغالبية العظمى من الحالات ما بين بسيطة إلى متوسطة.


ولفت إلى أن إصابات كورونا والحالات التي تدخل المستشفيات وغرف الرعاية المركزة انخفضت بصورة كبيرة في مصر، مشيدًا بدور حملات التطعيم الآمنة والفعالة بكل أنواعها، في انخفاض الإصابات، خلال الفترة الماضية.


وأوضح مستشار الرئيس للصحة، أن مصر تسعى لتلقيح الفئات المستهدفة ضد فيروس كورونا؛ لاكتساب مناعة تقلل من حدة وشدة المرض، قائلًا إن اللقاحات إلى جانب الإجراءات الاحترازية، تقلل من الحمل الفيروسي في البلد، والمخاطر الشديدة، ونسب الوفيات.


وذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قضى على كورونا إعلاميًا، متابعًا: «لكن لازال هناك وباء وحالات، الوضع مستقر في مصر من ناحية احتواء الحالات والأدوية والمستلزمات واللقاحات، وعلينا الاستمرار على هذا الوضع».


وأشار إلى أن لجنة إدارة الأزمة بمجلس الوزراء، تدرس المواقف، لتحديد الإجراءات المتبعة خلال شهر رمضان، محذرًا أن قلة تداعيات الوباء، لا تعني انتهاءه عالميًا، وتتطلب استمرار الاحتراز والوقاية، حتى نحد من الانتشار الوبائي لفيروس كورونا.

عاجل