رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اعتماد تعديلات المخطط الاستراتيجي لمدينة أبو قرقاص جنوب المنيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

 اعتمد محافظ المنيا أسامة القاضي، التعديلات الخاصة بالمخطط الاستراتيجي العام لمدينة أبي قرقاص، ليصل عدد المخططات التي تم اعتمادها إلى 9 مدن على مستوى المحافظة.


وقال المحافظ، في بيان، اليوم الاثنين، إن الاعتماد يأتي ضمن خطة الدولة لتحديد مناطق الامتدادات العمرانية الجديدة والتحكم في النمو العشوائي للمباني وتحسين البيئة العمرانية وتنفيذ اشتراطات البناء ومنع التعدي على أملاك الدولة، مشددا على أهمية إنجاز المخططات التفصيلية لباقي المدن مع الالتزام بالقانون وتنفيذه لتكون جميع الرخص مطابقة لخطوط التنظيم الرسمية للمحافظة.


من جانبها، أوضحت مدير التخطيط العمراني بالمحافظة، المهندسة أسماء صلاح، أنه تم الانتهاء من اعتماد المخطط الاستراتيجي في 9 مدن على مستوى المحافظة، كما تم الانتهاء من المخطط التفصيلي في 7 مدن منها، وجارٍ إنهاء المخطط التفصيلي لمدينتي دير مواس ومطاي.


بدوره، أشار رئيس المركز الإقليمي لشمال الصعيد بالهيئة العامة للتخطيط العمراني، المهندس مجدي ربيع، إلى أن التعديلات على مخطط أبي قرقاص جاءت استجابة لطلبات بعض المواطنين لتضررهم من بعض عروض الشوارع وصعوبة التنفيذ وبعض الاستخدامات الأخرى.


وفي سياق آخر، قال رئيس مركز ومدينة المنيا الدكتور محمد حلمي، إنه تم إزالة 26 حالة تعد بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية خلال تنفيذ أعمال المرحلة الثالثة من الموجة 19، لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والري.. كما أسفرت الحملات التموينية عن ضبط 1400 رغيف خبز بلدي مدعم بهدف بيعها بالسوق السوداء والتحفظ على المضبوطات وتحرير محضر بالواقعة، بالإضافة لتحرير 12 مخالفة لعدم الإعلان عن أسعار المنتجات، وعدم وجود شهادة صحية، ومنتجات مجهولة المصدر، إلى جانب ضبط 750 لتر سولار وبنزين بهدف الاحتكار والبيع بالسوق السوداء. 


وعلى صعيد مختلف، ناقش السكرتير العام المساعد لمحافظة المنيا ياسر عبد العزيز مع مسؤولي وحدات حقوق الإنسان بجميع مراكز المحافظة، ومديري المديريات الخدمية والشركات والهيئات الحكومية، استراتيجية حقوق الإنسان وكيفية التعامل مع الشكاوى الخاصة بها ، والتنسيق مع منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية بهدف تحقيق مطالب المواطنين .
 

عاجل