رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدير النقد الدولي يطالب بدعم مصر بقوة خلال استضافتها قمة المناخ

نشر
المدير التنفيذي لصندوق
المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي الدكتور محمود محيي الدين

أكد المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي الدكتور محمود محيي الدين أهمية دعم مصر بقوة مع استعدادها لاستضافة قمة مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغيرالمناخ(cop27) بشرم الشيخ نوفمبر المقبل، خاصة وأن هذه القمة تعقد في ظروف استثنائية عالمية.


جاء ذلك في كلمة ألقاها، عبر تقنية الفيديو، خلال حفل تخريج الدفعة الأولى من مبادرة "كن سفيراً للتنمية المستدامة" وإطلاق مبادرة الطريق إلى مؤتمر المناخ "cop27"، بحضور وزراء التخطيط والتنمية الاقتصادية والبيئة والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، ومحافظي القاهرة والجيزة والقليوبية وبني سويف، والمدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب.


وأعرب محيي الدين عن تقديره لمبادرة "كن سفيرا" الذي تقوم بتنفيذها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالتعاون مع المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، معربا كذلك عن تقديره للمنهج الذي تم إعداده لتأهيل المشاركين في المبادرة للحصول على أعلى درجات المعرفة بالتنمية المستدامة وتحدياتها.. مضيفا أن الارتباط شديد بين التنمية المستدامة وتغيرات المناخ.


وأضاف: أنه يجب وضع تغيرات المناخ في منهج شامل ومتكامل، حيث هناك اعتبارات للتعاطي مع هذه التغيرات وهي ألا يتم التعامل معها بشكل منعزل.. لافتا إلى أن هناك اهتماما في الاستثمار في المعلومات والمعارف والبيانات.


وأوضح محيي الدين أن هناك أيضا مسألة التمويل وما يرتبط بها سواء كان عاما أو خاصا محليا أم خارجيا، وهناك اعتبارات ترتبط بعلاقة التجارة الدولية مع تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ومدى تأثرها بالتغيرات المناخية.


وأكد أهمية الاستثمار الجيد في البنية الأساسية بما في ذلك الاستثمار في الطاقة والاستثمار في البشر والتعامل مع التحديات المختلفة، والاستثمار في قدرة الاقتصاد والمجتمع على مواجهة الصدمات المختلفة المرتبطة بالمناخ، باعتبارات ترتبط بالمرونة والقدرة على التحمل.


وشدد محيي الدين على أن ما نريده الآن ومصر تستعد بقوة لاستضافة القمة 27 للمناخ أن يعمل خريجو المبادرة من خلال مجتمعاتهم ومحيطهم العملي لدعم هذه القمة التي تعقد في ظروف استثنائية عالمية، داعيا من لديه القدرة على المساعدة فيما يرتبط بتقديم حلول أو أفكار في مجالات التمويل أن يشارك بهذه الأفكار على المستوى المحلي أو الإقليمي أو العالمي.

عاجل