رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

5 أرقام قياسية لـ كريستيانو رونالدو بعد «هاتريك» توتنهام.. صور

نشر
 كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

واصل الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو تحطيم الأرقام القياسية مع فريقه مانشستر يونايتد وكتابة التاريخ عبر مسيرته الكروية بعدما قاد فريقه للفوز على توتنهام، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس السبت، على ملعب أولد ترافورد، ضمن منافسات الجولة الـ29 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل كريستيانو رونالدو ثلاث أهداف «هاتريك» في الدقائق،12،38، 82 من عمر اللقاء، بينما أحرز هدف فريق توتنهام هوتسبير عن طريق هاري كين من ركلة جزاء عند الدقيقة 35 من زمن المباراة.

بهذا الفوز يحتل مانشستر يونايتد المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 50 نقطة، بينما تجمد رصيد توتنهام عند 45 نقطة وله مباراتين مؤجلتين بالمركز السابع بجدول ترتيب البريميرليج.

وحقق رونالدو عدة أرقام قياسية بهذا الهاتريك، بعيدا عن كونه أصبح اللاعب الأكثر تسجيلا في تاريخ كرة القدم مع الأندية والمنتخبات بواقع 807 أهداف، محطما رقم التشيكي جوزيف بيكان الذي أحرز 805 أهداف.

ويعد هذا الهاتريك رقم 59 لرونالدو مع الأندية ومنتخب البرتغال، وهو رقم استثنائي في تاريخ كرة القدم، فضلا عن ذلك، فإن هذا الهاتريك هو الثاني لرونالدو في مشواره بالدوري الإنجليزي الممتاز بعد ثلاثيته بمرمى نيوكاسل في 12 يناير2008.

ويعد رونالدو ثاني أكبر لاعب في تاريخ البريميرليج يسجل هاتريك بالمسابقة بعد تيدي شيرينجهام في أغسطس 2003 عن عمر 37 عامًا.

إلى جانب ذلك، فإن رونالدو سجل هاتريك للعام الـ13 على التوالي رفقة الأندية التي لعب لها بداية من ريال مدريد في 2010 مرورا بيوفنتوس ثم العودة إلى مانشستر يونايتد.

 

عاجل