رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| أسباب قرار إعلان بيان الوضع الوبائي أسبوعيًا.. وتراجع كبير في نسب إشغال العزل

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشر “موقع مستقبل وطن نيوز” عددا من الأخبار التي تناولت مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا.

وجاء أبرز الأخبار كالتالي: 

عبدالغفار يوجه بإعلان بيان الوضع الوبائي لـ«كورونا» أسبوعيا

وجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير للتعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، بتغيير مواعيد إصدار البيان اليومي لإحصائيات الإصابات والوفيات والتعافي من فيروس كورونا، ليتم إصداره دوريا في بداية كل أسبوع.

متحدث الصحة يكشف أسباب قرار إعلان بيان كورونا أسبوعيا

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن هناك متابعة يومية من قبل القائم بأعمال وزير الصحة، لمعدلات الإصابة والوفيات والحالات التي تلجأ للمستشفيات وغرف العناية المركزة إثر الإصابة بكورونا، وتلاحظ أنه خلال الأسبوعين الماضيين هناك تناقص في أعداد الإصابات والوفيات.
 

تخصيص نقطة إضافية لتطعيم العاملين بهيئة قناة السويس بالجرعة التنشيطية من لقاح كورونا

التقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، بمقر مبنى الإرشاد بمحافظة الإسماعيلية، اليوم السبت، وذلك ضمن زيارة الوزير للمحافظة لمتابعة تنفيذ مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد.

رئيس "علمية كورونا": تراجع كبير في نسب إشغال مستشفيات العزل

أكد الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا التابعة لوزارة الصحة، أن الوضع الوبائي تحت السيطرة، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة الحذر.

بالفيديو.. الصحة: أعداد مستشفيات العزل تراجعت من 17 إلى 7

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي القائم بأعمال وزير الصحة، إنه تم اكتشاف تراجع أعداد الإصابات بفيروس كورونا من خلال المتابعة عن الحالة الوبائية في مصر خلال أخر ثلاثة أسابيع.

الصحة: صلاة التراويح وموائد الرحمن ستعود بشروط

قال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا التابعة لوزارة الصحة، إن الوضع الوبائى لمصر أصبح مطمئنا، وهناك تقدم كبير في عدد الإصابات وحدتها، مشيرا إلى أن نسبة الوفيات انخفضت ونسبة المرضى على جهاز التنفس الاصطناعى تراجعت أيضا وهذا من رحمة ربنا.
مستشار رئيس الجمهورية يكشف الوضع الوبائي لـ كورونا في مصر

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين عوض مستشار الرئيس للشئون الصحية، إن هذه المرحلة تشهد استقرارًا وانخفاضًا مستمرًا في أعداد الإصابة بفيروس كورونا وهذا ينتج عنه قله أعداد المصابين بالمستشفيات.

 

«صحة الأقصر»: استمرار حملة التطعيم ضد كورونا حتى الخميس المقبل

أعلنت مديرية الصحة بالأقصر، امتداد فعاليات حملة "طرق الأبواب" للتطعيم ضد فيروس كورونا إلى يوم الخميس المقبل، من خلال الفرق الثابتة المتواجدة في المستشفيات والوحدات الصحية، وكذلك الفرق المتحركة المنتشرة في جميع المراكز بالمحافظة وجميع المديريات الخدمية وكذلك المدارس لإعطاء اللقاح للطلاب من عمر 12 إلى 18 سنة.

أستاذ بطب القصر العيني: الرياح تساعد على نشر فيروس كورونا لمسافة مترين

قال الدكتور حاتم بدران، أستاذ الأنف والأذن والحنجرة بكلية طب القصر العيني جامعة القاهرة، إن الأتربة في الجو قد يستثير فيروس كورونا، مشيرا إلى أن أصحاب الأمراص الصدرية مثل الحساسية أكثر عرضه للإصابة بالمرض.

محافظ الفيوم: 116 ألف مواطن وطالب تلقوا لقاح كورونا ضمن حملة "طرق الأبواب"

أكد محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصارى، حرص المحافظة على توفير سبل الدعم لضمان تحقيق أهداف حملة طرق الأبواب للتطعيم بلقاح كورونا التي انطلقت يوم السادس من مارس الجاري وتستمر حتى يوم 15 من نفس الشهر، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء.

"صحة أسوان": مد حملة "طرق الأبواب" للتطعيم ضد كورونا إلى 17 مارس الجاري

أعلنت مديرية الشئون الصحية بأسوان عن مد فعاليات حملة "طرق الأبواب" للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، التي انطلقت يوم 6 مارس الماضي، تحت رعاية وزارة الصحة والسكان حتى يوم الخميس المقبل (17 مارس)، بدلًا من الثلاثاء المقبل (15 مارس)؛ لتمكين أكثر عدد من المواطنين الحصول على اللقاحات المقررة.

 

عاجل