رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«صحة الأقصر»: استمرار حملة التطعيم ضد كورونا حتى الخميس المقبل

نشر
حملة طرق الأبواب
حملة طرق الأبواب بالأقصر

أعلنت مديرية الصحة بالأقصر، امتداد فعاليات حملة "طرق الأبواب" للتطعيم ضد فيروس كورونا إلى يوم الخميس المقبل، من خلال الفرق الثابتة المتواجدة في المستشفيات والوحدات الصحية، وكذلك الفرق المتحركة المنتشرة في جميع المراكز بالمحافظة وجميع المديريات الخدمية وكذلك المدارس لإعطاء اللقاح للطلاب من عمر 12 إلى 18 سنة.

وقال وكيل وزارة الصحة بالأقصر الدكتور طاهر أيوب- في بيان: إن حملة "طرق الأبواب" تستهدف جميع الفئات العمرية فوق 12 سنة، كما تستهدف أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن والحوامل والمرضعات والمقبلين على الزواج والطلاب والعاملين بالهيئات الحكومية والقطاع الخاص.

وأضاف أنه لا توجد أي موانع للتطعيم والحصول على اللقاح، وأن اللقاح مجاني وأمن تماماً، وتقوم الحملة بتوفير كافة أنواع اللقاحات وكافة الجرعات "الأولي والثانية والتنشيطية"، لافتا إلى أن الحملة تتم بإشراف وزارة الصحة ووفقا لتعليمات منظمة الصحة العالمية، ولا تحتاج للتسجيل على الموقع، وبدون انتظار رسالة، وستكون فقط من خلال بطاقة الرقم القومي.

وأشار إلى أن الحملة ستجوب جميع المدن والقرى والعزب والنجوع بكافة أنحاء المحافظة، في إطار الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين ورفع المناعة المجتمعية.

يذكر أن محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم أعلن إطلاق حملة "طرق الأبواب" للتطعيم ضد فيروس كورونا، في الفترة من (6- 15) مارس الجاري، تحت شعار "لا انتظار.. ولا زحام.. قربنا المسافات وبنوفر لك التطعيم في كل مكان بالمجان"، في إطار خطة وزارة الصحة لاستهداف أكبر عدد من المواطنين المستحقين للتطعيم، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 

عاجل