رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد ميلاده الـ51.. تعرف على عدد زيجات أحمد وفيق وجنسياتهن

نشر
الفنان أحمد وفيق
الفنان أحمد وفيق

يحتفل اليوم السبت  الفنان أحمد وفيق ، بعيد ميلاده الـ 51، والذى ولد فى 15 يناير 1971.

وتخرج احمد وفيق ، فى كلية التجارة جامعة المنصورة، واشترك من خلالها بفرقة المسرح، حيث بدأت موهبته الفنية، بتصميم الديكورات والاخراج المسرحى، وحصل على العديد من الجوائز المختلفة أثناء دراسته.

وشارك الفنان احمد وفيق  بمسرحية بكرة بطولة الفنان محمد صبحى، وهو من اختاره لها من خلال الفنان جلال الشرقاوى، ورشحه المخرج الراحل يوسف شاهين للمشاركة فى فيلم الآخر، عام 1999، ثم شارك بفيلم المصير، ولم يستطع تقديم دور البطولة لنحافته وقتها، فتم ترشيحه لفيلم "سكوت هنصور".

وبرع الفنان أحمد وفيق فى أداء دوره بمسلسل كأنه إمبارح بطولة الفنانة رانيا يوسف، مسلسل رمضان مبروك أبو العلميين حمودة بطولة الفنان محمد هنيدى، تحت السيطرة بطولة نيللى كريم، سقوط حر بطولة نيللى كريم ومحمد فراج، فى غمضة عين بطولة أنغام وداليا البحيري، ومسلسل آدم بطولة المطرب تامر حسنى.

مسلسل سقوط حر بطولة نيللى كريم وأحمد وفيق

وشارك أحمد وفيق  بمسلسل "النهاية"، والذى عرض بالسباق الرمضاني 2020، بطولة يوسف الشريف، عمرو عبد الجليل، سهر الصايغ، ناهد السباعي وأحمد وفيق، تأليف عمرو سمير عاطف وإخراج ياسر سامى.

وجسد الفنان أحمد وفيق  دوراً هاماً بصحبة الفنانة نيللى كريم، فى تعاون ثنائي، سيطرت عليه الكيمياء بينهم وتجدد من خلال مسلسل سقوط حر، جسد خلاله الفنان أحمد وفيق دوراً مركباً وصعباً، ساهم فى إحداث نقلة نوعية خلال مشواره الفنى.

وبرع  أحمد وفيق ، فى الأعمال السينمائية من خلال دوره بفيلم "بنتين من مصر" بطولة صبا مبارك والفنانة زينة، فيلم دكان شحاته بطولة عمرو سعد وهيفاء وهبى، صرخة نملة بطولة عمرو عبد الجليل.

فيلم دكان شحاته بطولة هيفاء وهبي وعمرو سعد وعمرو عبد الجليل

وحافظ  الفنان احمد وفيق ، على صداقته بالفنانة ياسمين النجار، بعد فترة زواج فى عام 2007، لم تستمر طويلا، ثم انفصلا بعدها، ولم يكشفا عن أسباب الانفصال، وشاركت الفنانة ياسمين بمسلسل العطار والسبع بنات.

وتزوّج  أحمد وفيق من سيدة فرنسية مغربية، تدعى "ثريا"، وقال عنها، تعرفنا على بعض أثناء إحدى زياراتي لباريس بسبب عشقه للثقافة الفرنسية، بدأت بالصداقة وانتهت بزواجهم.

وتعرض الفنان  أحمد وفيق لعدد من الشائعات، من بينها زواجه من المطربة لطيفة، ولكنهما سرعان ما حرصا على نفيها، معبرين عن دهشتهم الكبيرة لانتشار مثل هذه الشائعة.

ويعد أخر ظهور للفنان احمد وفيق ، من خلال مسلسل "ولاد ناس" والذى عرض بالسباق الرمضاني الماضي 2021، بطولة "رانيا فريد شوقي، محمد عز، إيهاب فهمى، بيومي فؤاد، أحمد صيام، صبري فواز وأحمد وفيق، تأليف وإخراج هاني كمال.

وتمثلت أحداث مسلسل ولاد ناس، حول وقوع حادث أتوبيس مدرسة ويدخل على إثره عدد من الطلبة إلى غرفة العمليات، وما يتعرض له أولياء الأمور من أزمات بعد هذا الحادث، وكيف تختلف طريقة تعاملهم مع أولادهم وتربيتهم لهم، وسلط المسلسل الضوء على قضية هامة وهى التباعد بين الآباء والأبناء خاصة مع التطور فى الحياة فى الوقت الحالي.

مسلسل ولاد ناس بطولة احمد وفيق وإيهاب فهمى

وحصل الفنان احمد وفيق على تكريم من مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة فى دورته الـ 22، والذى أقيم بقصر ثقافة الإسماعيلية، منتصف يونيو من العام الماضي.

ويعتبر مهرجان الإسماعيلية من أعرق المهرجانات على مستوى العالم العربي وأول المهرجانات العربية، المتخصصة  فى الأفلام الوثائقية والقصيرة، بدأت أولى دوراته فى عام 1991.

تكريم الفنان أحمد وفيق بمهرجان مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي
عاجل