رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الثقافة ومحافظ سوهاج يشهدان ثاني فعاليات مهرجان أبيدوس الأول للموسيقى والغناء

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة واللواء طارق الفقي محافظ سوهاج ثاني فعاليات مهرجان أبيدوس الأول للموسيقى والغناء، والذي تنظمه وزارة الثقافة ممثلة في دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ومحافظة سوهاج.

وأحيا المهرجان النجم علي الحجار وفرقته بحضور الفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية وأعضاء مجلسي الشيوخ والنواب بالمحافظة.

وأكدت عبد الدايم أن مهرجان أبيدوس تظاهرة إبداعية جديدة بالصعيد تواصل الثقافة من خلالها تنفيذ محور إعادة تشكيل الوعى وبناء الإنسان، مضيفة أن الأنشطة المتنوعة والمتعددة التي تحتضنها ربوع مصر الجنوبية تستند إلى اللامركزية لتحقيق مبدأ العدالة الثقافية بين أبناء الوطن، مشيدة بالإقبال الضخم على الفعاليات والذي يعكس قدرة جمهور الصعيد على انتقاء المواد الفنية الجادة والراقية.

وكان الجمهور احتشد بساحة معبد أبيدوس، وأطل الكثيرون منهم من نوافذ وأسطح المنازل المجاورة لحضور حفل النجم علي الحجار الذي ثمن جهود وزارة الثقافة في نشر الفنون بمختلف المحافظات ثم استحوذ على الوجدان بمجموعة متنوعة من العلامات البارزة في مشواره الفني، والتي ضمت الكثير من القيم السامية كان منها تتر مسلسل المال والبنون، على قد ما حبينا، ذئاب الجبل، الزين والزينة، مسألة مبدأ، الليل وأخره، عارفة، الرحايا وغيرها.

سبق الحفل عرض لفرقة سوهاج للفنون الشعبية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة شمل جانبا من تراث صعيد مصر ولاقى الاستحسان والقبول.

 

عاجل