رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المجر: وصول أكثر من 200 ألف لاجئ أوكراني إلى البلاد حتى الآن

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن وزير الخارجية المجري بيتر سيارتو، اليوم الجمعة، أن أكثر من 200 ألف لاجئ وصلوا إلى المجر قادمين من أوكرانيا منذ بداية الحرب.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية المجرية "ام تي آي" عن بيتر قوله إن المجر تقوم بأكبر عملية مساعدات إنسانية في تاريخها، حيث استقبلت 201 ألف و706 من اللاجئين خلال الأسبوعين الماضيين.

وأضاف الوزير أن مؤسسات الدولة مستعدة للتعامل مع جميع اللاجئين، وأن أولئك الذين يقيمون في البلاد لفترة طويلة سيحصلون على عمل، بينما سيُتاح للأطفال فرصة الالتحاق بالمدارس أو الحضانة.

وتابع أنه حتى الآن، تلقى حوالي 115000 شخص المساعدة في نقاط المساعدة التي أقيمت على الحدود، في حين جمعت حملة مساعدات جسر ترانسكارباثيا الحكومية 638 مليون فورنت هنغاري (1.7 مليون يورو) في شكل تبرعات.

وأشار إلى أن الحكومة قدمت 800 طن من الطعام و200 طن من منتجات النظافة بقيمة إجمالية 583 مليون فورنت هنغاري إلى منطقة ترانسكارباثيا بغرب أوكرانيا وقدمت رعاية طبية كاملة للأطفال الذين يحتاجون إلى العلاج في المستشفى، مضيفًا أن المجر تجري حاليًا محادثات لاستقبال 128 طفلاً مريضًا.

وشدد الوزير على أهمية التواصل بشكل واضح ومسؤول بشأن الحرب، مؤكدًا أن المجر تدين العدوان العسكري الروسي وتدعم وحدة أراضي أوكرانيا وسيادتها والشعب الأوكراني.

عاجل