رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قبل موقعة الحسم.. معلومات مهمة عن مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان

نشر
ريال مدريد وباريس
ريال مدريد وباريس سان جيرمان

يدخل مساء اليوم الأربعاء، الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد الإسباني اختبارا صعبا حينما يستضيف نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي في إياب دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا.

موعد مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان 

يلتقي في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة من مساء اليوم الأربعاء، فريق ريال مدريد بنظيره باريس سان جيرمان الفرنسي؛ ضمن إياب مباريات دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ريال مدريد خسر في مباراة الذهاب التي أقيمت في فرنسا بهدف دون رد، أحرزه اللاعب كيليان مبابي نجم الفريق الفرنسي.

ويستعرض "مستقبل وطن نيوز" بعض الحقائق عن مواجهات ريال مدريد وباريس سان جيرمان قبل الموقعة الحاسمة اليوم بين الفريقين لحسم المتأهل لدور ربع النهائي بالبطولة.

الريال وباريس.. الكفة متساوية

قبل مباراة اليوم بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان تواجه الفريقين 11 مرة من قبل في البطولات الأوروبية، الريال فاز في 4 مباريات ومثلهما للفريق الفرنسي وتعادلا في 3 مواجهات.

وفي دوري أبطال أوروبا واجه ريال مدريد نظيره باريس سان جيرمان 7 مرات، الملكي حقق الفوز 3 مرات وباريس حقق الفوز في مناسبتين وتعادلا في مباراتين، وسجل الريال 8 أهداف ومثلهما أيضا للفريق الباريسي.

 آخر مواجهة جمعت ريال مدريد وباريس سان جيرمان 

لعل آخر مواجهة جمعت ريال مدريد وسان جيرمان في ذهاب دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا والتي انتهت بفوز الفريق الفرنسي بهدف دون رد أحرزه الفرنسي كيليان مبابي.

أكبر انتصار في تاريخ لقاءات الفريقين كان لباريس 4-1 في ربع نهائي كأس الاتحاد الأوروبي "الدوري الأوروبي حالياً" عام 1993، و3-0 في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لموسم 2019-2020.

أكبر فوز لريال مدريد كان 3-1 وتكرر مرتين، الأولى في ربع نهائي نسخة 1993 من الدوري الأوروبي، في أول لقاء بين الفريقين، والثانية في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا 2018.

عاجل