رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستشار كلية القادة والأركان عن الاحتفال بيوم الشهيد: تجسيد للمبادئ السامية والقيم النبيلة

نشر
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي أثناء احتفال يوم الشهيد

قال اللواء محمد الشهاوي، مستشار كلية القادة والأركان، إن الاحتفال بيوم الشهيد تجسيد للمبادئ السامية والقيم النبيلة التي تحلى بها شهداؤنا الأبرار على مر التاريخ. 

وأضاف الشهاوي- في حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، والذى يعرض على القناة الأولى-: "لولا الشهداء ما كانت مصر الحضارة وما استطاعت ان تصد أعداءها وتحافظ على كل ذرة تراب من أرضها، والاحتفال بيوم الشهيد رسالة مفادها أن مستقبل الأمم لا يتحقق إلا بالتضحيات ودماء الشهداء". 

وتابع مستشار كلية القادة والأركان، أن فرد القوات المسلحة مقاتل بطل عقيدته النصر أو الشهادة، مشيرًا إلى أن رسالة يوم الشهيد الذي تحتفل به مصر في ذكرى استشهاد الفريق عبدالمنعم رياض، رسالة مفادها أن القائد يكون وسط جنوده، وكان 9 مارس 1969م علامة فارقة في تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي. 

ونوه بأن مصر بذلت جهودا كبيرة حتى تم تحرير سيناء من العدوان الإسرائيلي في حرب أكتوبر، لافتًا إلى أن الفريق عبدالمنعم رياض زار الموقع الذي أستشهد فيه 11 مرة، فقد كان يتابع أعمال القتال ويتفقد الخطوط الأمامية، وكان بينه والعدو الإسرائيلي عرض القناة فقط: "مقعدش في مكتبه ولا تابع أعمال القتال بتقارير لكنه حرص على تفقد جنوده، وهذا الأمر رسالة مفادها أن مكان القائد الحقيقي بين جنوده وفي الخطوط الأمامية".