رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

روسيا تخفض استخدام الدولار في الاحتياطات والمدفوعات الخارجية وسط العقوبات

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أعلن مدير إدارة التعاون الاقتصادي في وزارة الخارجية الروسية دميتري بيريشيفسكي، اليوم الأربعاء، أنه في ضوء تشديد العقوبات، تعمل روسيا على الحد من استخدام الدولار في احتياطيات النقد الأجنبي والتسويات الخارجية، والتحول إلى أسواق رأس المال غير الغربية، وكذلك بذل جهود لحماية المشاريع الاستثمارية من التأثير السلبي الخارجي.


وقال بيريشيفسكي وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية للأنباء، إن الاقتصاد الروسي يكاد يكون دائم الوجود في ظروف تزداد فيها مخاطر العقوبات ونحن ننطلق من حقيقة أن السوق المحلي والعلاقات الاقتصادية الخارجية للبلاد تتكيف تدريجيا مع الظروف المتغيرة.. ولدينا هامش الأمان اللازم لإجراء التحول المناسب.. لنموذج التنمية الاقتصادية وتعديل السياسة المالية.


وأضاف أن السلطات الروسية تبذل بطبيعة الحال جهودا كبيرة لتأمين علاقاتها التجارية والاقتصادية ومشاريعها الاستثمارية من التأثير السلبي الخارجي، والحد من استخدام الدولار، سواء في الاحتياطيات الدولية المحلية أو في التسويات الخارجية، وتحويل الانتباه إلى إن رأس المال البديل للأسواق الغربية، الذي يوفر قنوات موثوقة وآمنة لنقل المعلومات المالية، وزيادة حصة المدفوعات المتبادلة بالعملات الوطنية، وإقامة علاقات مراسلة مباشرة بين البنوك مع الشركاء التجاريين الرئيسيين هي عناصر أساسية في السياسة الاقتصادية الروسية.

عاجل