رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مكاسب الأهلي من الفوز على بيراميدز.. موسيماني يفك العقدة واقتناص الصدارة

نشر
الأهلي وبيراميدز
الأهلي وبيراميدز

حقق النادي الأهلي العديد من المكاسب بعد الفوز العريض الذي حققه اليوم الثلاثاء، على منافسه العنيد بيراميدز بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما، ضمن اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة ببطولة الدوري المصري الممتاز.

أهداف الأهلي الـ3 في مرمى بيراميدز أحرزهم كل من أفشة وعمرو السولية ومحمد شريف في مباراة غلب عليها الطابع التنافسي والندية بين الفريقين في ظل وضع كل منهما بجدول ترتيب الدوري.

بيراميدز كان قبل مباراة الأهلي يعتلي صدارة الدوري برصيد 26 نقطة، ولكن عقب مباراة الأهلي والخسارة أمام المارد الأحمر تراجع للمركز الثاني وقفز الأهلي للصدارة من جديد برصيد 28 نقطة.

الأهلي عقب مباراة بيراميدز حقق العديد من المكاسب نرصدها في التقرير التالي:

موسيماني يفك العقدة 

من أهم مكاسب فوز الأهلي على بيراميدز هو فك العقدة بالنسبة للمدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي والذي واجه بيراميدز منذ توليه المهام الفنية للأهلي في موسم 2020.

موسيماني نجح في تحقيق فوزه الأول على بيراميدز العنيد والذي واجهه من قبل في 3 مباريات انتهت جميعها بالتعادل.

موسيماني لم يسبق له الفوز على بيراميدز من قبل بعد توليه المهام الفنية للفريق الأحمر، ليفك بذلك موسيماني عقدة الفريق السماوي والذي كان ندًا قويًا للأهلي الفترة الماضية.

موسيماني مدرب الأهلي

أول هزيمة لبيراميدز بالدوري

مكسب آخر حققه الأهلي في مباراة اليوم أمام بيراميدز، وهو إلحاق الهزيمة بالفريق السماوي في بطولة الدوري الموسم الحالي، حيث لم يسبق لبيراميدز أن خسر في أي مباراة بالدوري الموسم الحالي.

مباراة الأهلي كانت بمثابة الخسارة الأولى التي يتعرض لها بيراميدز بالدوري.

الأهلي وبيراميدز

الأهلي يفك العقدة 

مكسب آخر حققه الأهلي بالفوز بنتيجة كبيرة على بيراميدز بثلاثة أهداف دون رد، وهو فك عقدة فريق بيراميدز الذي طالما كان ندا قويا بالنسبة للمارد الأحمر منذ أن تغير اسمه من الأسيوطي لبيراميدز وتدعيم صفوفه بصفقات من العيار الثقيل.

الأهلي لم يذق طعم الفوز على بيراميدز بمسماه الجديد سوى في مباراة وحيدة فقط وكانت أغلب النتائج ما بين تعادل وخسارة للأهلي.

الأهلي وبيراميدز

اقتناص الصدارة 

أيضا مكسب آخر حققه الأهلي من الفوز على بيراميدز وهو اقتناص الصدارة عن جدارة من بيراميدز بعد أن كان الثنائي يلعبان لعبة "القط والفأر" على الصدارة الفترة الماضية فالفوز وسع الفارق بينهما لنقطتان فقط وأصبحت الأسبقية للنادي الأهلي.

سياسة التدوير 

سياسة التدوير التي يتبعها موسيماني مع الأهلي في تدوير عدد كبير من اللاعبين في كل مباراة أمر جيد بالنسبة لجميع لاعبي الأهلي، حيث تعد نموذجا هامة في تقديم اللاعبين أفضل ما لديهم في المباريات من أجل حجز مكان بالتشكيلة الأساسية.

استعداد قوي لصن داونز 

الفوز على بيراميدز دفعة سيعطي دفعة معنوية كبيرة للاعبي الأهلي قبل مباراة الفريق الهامة التي ستجمعه بنظيره صن داونز الجنوب إفريقي في دوري أبطال إفريقيا والمقرر لها يوم السبت المقبل.

الأهلي يحتاج للفوز في مباراة صن داونز أو تحقيق التعادل على أقصى تقدير.

الأهلي وبيراميدز 
عاجل