رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تسكين 67 أسرة مستحقة من عشوائيات سور مجرى العيون بـ«كومباوند الخيالة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية إخلاء 7 عقارات جديدة بمناطق السكر والليمون وحوش الغجر والجيارة بجوار سور مجري العيون، وذلك بإجمالي 18 أسرة مستحقة حيث تم تسكينهم على بعد بضع كيلومترات من موقعهم الحالي بمدينة سكينة متكاملة الخدمات (كومباوند الخيالة) الواقع بحي البساتين.

ويكون إجمالي العقارات التي تم إزالتها منذ بدء الأعمال وصلت إلى 20 عقارًا من إجمالي 520 عقارًا وإخلاء 67 أسرة مستحقة من إجمالي 1660، مع استمرار الأعمال اليومية على قدم وساق لحين الانتهاء من الإزالات وتسكين أهالينا  بكومباوند الخيالة المدينة الحضرية الآمنة متكاملة الخدمات .

ونوهت نائب المحافظ إلى متابعة أعمال الإخلاء اليومية وتسكين أهالي منطقة السكر والليمون وحوش الغجر والجيارة بجوار سور مجري العيون، للوقوف على آخر المستجدات وتذليل أي عقبات تواجه الأعمال في رسالة طمأنينة لأهالي المنطقة استجابة لكافة متطلباته.

وأضافت أن أجهزة الدولة تعمل على استراتيجية عمرانية تشمل رفع وتطوير مختلف المحاور والتي تتمثل في إعادة القاهرة التاريخية إلى ما كانت عليه من خلال تجديدها وتطويرها والحفاظ على الطراز العمراني لها من خلال الاستمرار في إزالة المناطق غير الآمنة والغير صالحة مثل مناطق السكر والليمون والجيارة وقبلها عزبة أبو قرن وبطن البقرة وتل العقارب وإحلالها بمناطق أخرى أكثر أمنا وتحضرًا.

جدير بالذكر أن كومباوند الخيالة يعد واحدًا من المشروعات الكبرى التي أقامتها الدولة كسكن بديل للمناطق الخطرة وغير الآمنة مثل مشروعات الأسمرات بمراحلها الثلاثة ومعا والمحروسة وأهالينا والتي تقع على مساحة 40 فدان تقريبا ليضم كافة الخدمات اللازمة لتوفير حياة مستقرة للسكان ومن خلال توفير 42 عمارة سكنية تشمل أرضى و9 أدوار متكررة بإجمالي 2268 وحدة سكنية.

عاجل