رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أبرز أرقام محمد صلاح في دوري أبطال أوروبا قبل مواجهة إنتر ميلان

نشر
مستقبل وطن نيوز

يلتقي فريق ليفربول الإنجليزي مع ضيفه إنتر ميلان الإيطالي غداً الثلاثاء،على ملعب "أنفيلد" معقل ليفربول، ضمن منافسات إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وكان ليفربول وضع قدما في ربع النهائي، بعدما فاز ذهابا على ملعب إنتر ميلان بثنائية دون رد أحرزهما  روبيرتو فيرمينو ومحمد صلاح، مما يجعل الفريق الإيطالي مطالبا بالفوز بفارق 3 أهداف في مباراة العودة في ضيافة الليفر.

ويحتاج ليفربول إلى التعادل أو الفوز بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدف للتأهل إلى دور الثمانية.

أما إنتر، يحتاج إلى الفوز بفارق هدفين من أجل فرض أشواط إضافية على ليفربول في أرضه، خاصة بعد إلغاء قاعدة الهدف خارج الأرض بداية من الموسم الحالي في دوري أبطال أوروبا.

ونستعرض في تلك التقريرأبرز أرقام قائد منتخب مصر ونجم ليفربول محمد صلاح في دوري أبطال أوروبا:

-تسجيل أهداف في 8 مباريات متتالية خارج الديار، مع ليفربول، في دوري الأبطال.

-محمد صلاح هو ثاني لاعب فقط يسجل أمام كل من ميلان وإنتر ميلان في نفس الموسم من دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد بيتر كراوتش مع توتنهام في موسم 2010/11.

-لعب محمد صلاح  50  مباراة في الأدوار النهائية لدوري الأبطال مع ليفربول، كما شارك في مباراته 75 فى مسيرته في دوري الأبطال باحتساب الأدوار التأهيلية أمام انتر ميلان.

-سجل محمد صلاح 40  هدف في مسيرته في دوري أبطال أوروبا، بواقع 36 هدفًا في الأدوار النهائية، و4 في الأدوار التأهيلية.

-سجل صلاح في 10 مباريات من آخر 12 مباراة بدوري الأبطال وأخرها في شبك انتر ميلان.

-سجل صلاح 34 هدفا أوروبيا لليفربول، كلها في دوري الأبطال، وهو يطارد الرقم القياسي لستيفن جيرارد بتسجيل 41 هدفا للفريق الإنجليزي في جميع المسابقات الأوروبية.

عاجل