رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية: نعمل مع الحلفاء على ردع العدوان الروسي

نشر
الأوضاع في أوكرانيا
الأوضاع في أوكرانيا

قال رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية مارك مايلي، الأحد، إنه يبحث مع الحلفاء «ردع العدوان الروسي»  ضد أوكرانيا.

وأوضحت رئاسة هيئة الأركان المشتركة في بيان، أن اللقاء الذي حضره وزير دفاع لاتفيا أرتيس بابريكس، وقائد الجيش ليونيديس كالينيس، ناقش أيضاً انتشار القوات الأمريكية في لاتفيا والعمل مع شركاء حلف شمال الأطلسي «الناتو» من أجل ردع ما وصفه بالعدوان الروسي.

وعلى صعيد متصل قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الأحد، إن الولايات المتحدة وشركائها الأوروبيين يدرسون حظر واردات النفط الروسية، لكنه شدد على أهمية استقرار إمدادات الخام عالمياً.

وأضاف بلينكن في مقابلة مع شبكة "إن بي سي نيوز": «نجري الآن مناقشات نشطة جداً مع شركائنا الأوروبيين بشأن حظر واردات النفط الروسي إلى بلادنا، بينما نحافظ بالطبع في الوقت ذاته على إمدادات عالمية ثابتة من النفط».

وقال بلينكن الذي يقوم حاليا بجولة في أنحاء أوروبا للتنسيق مع الحلفاء في مواجهة الغزو الروسي لأوكرانيا، إنه بحث مسألة واردات النفط مع الرئيس جو بايدن والإدارة الأميركية، السبت.

جاءت تعليقات بلينكن بينما ارتفعت أسعار النفط خلال الأسبوع الماضي بعد أن فرضت الولايات المتحدة وحلفاؤها عقوبات على روسيا في أعقاب غزوها لأوكرانيا.

ولدى سؤاله عما إذا كانت الولايات المتحدة استبعدت أُحادياً من جانبها، حظر واردات النفط الروسية، قال بلينكن: «لن أستبعد اتخاذ إجراء بطريقة أو بأخرى، بغض النظر عما يفعلونه، فإن في كل خطوة نتخذها تبدأ بالتنسيق مع الحلفاء والشركاء».

عاجل