رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شعبة المستوردين: ارتفاع أسعار ياميش رمضان بنسب متفاوتة.. فيديو

نشر
ياميش رمضان
ياميش رمضان

طمأن متى بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية بالشعبة العامة للمستوردين للاتحاد العام للغرف التجارية، المواطن على توافر الياميش واحتياجات شهر رمضان، لافتًا إلى وجود زيادرات طفيفة في أسعار هذه السلع قبل بداية رمضان.

وقال بشاي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إن المستهلك سيلاحظ وجود زيادة في بعض الأسعار بسبب ارتفاع أسعار الشحن؛ التي زادت منذ 4 أشهر؛ وهذا أدى لزيادة الأسعار في جميع المنتجات.

وتابع أن هذه الزيادات ليس من أسبابها الحرب الروسية الأوكرانية، مؤكدًا أن غلاء منتجات القمح وبعض متدخلات الزيوت والحبوب هي المرتبطة بالأزمة بين موسكو وكييف، مؤكدًا أن احتياطات السلع خلال أزمة كورونا في شهر رمضان الماضي باختلاف هذا العام؛ حيث تم توفير الكثير من الاحتياطيات العام الماضي.

وطالب المواطنين بالحذر والمحافظة على السلع وشراء احتياجاته فقط؛ حتى لا يستغل التجار هذا الأمر في رفع الأسعار «كل حاجة زادت من 25-30%» بسبب ارتفاع قيمة الخامات عالميًا والشحن، ونقص سلاسل الإمداد في أوروبا والصين.

وأوضح أن المصانع في أوروبا تعاني من نقص الخامات «بنستورد 60-70% من احتياجاتنا من بره»، مؤكدًا وجود زيادات طفيفة على سلع رمضان قبل بدء الشهر الكريم، مشيرًا إلى أن إحساس التجار بوجود قابلية على المعروض يدفعهم إلى رفع الأسعار.

 

عاجل