رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الزراعة يبحث آخر مستجدات برنامج إنتاج تقاوي الخضر

نشر
وزير الزراعة
وزير الزراعة

بحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع فريق إنتاج تقاوي الخضر بمعهد البساتين، آخر مستجدات وتطورات العمل بالبرنامج، وذلك في ضوء المتابعة الدورية للتعرف عن محاور تنفيذ البرنامح لاستنباط الهجن الجديدة.

كما بحث الجانبان - خلال اللقاء الذي عقد اليوم الأحد - خطة إضافة محاصيل أخرى للبرنامج وتعريف شركات التقاوي والمشاتل، للترويج للهجن المصرية.

ويأتي ذلك انطلاقا من توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بإنتاج البذور ذات الجودة العالية وتقليل فاتورة الاستيراد من الخارج وتعزيز جهود إنتاج تقاوي الخضر في مصر؛ بهدف العمل على تحسين جودة الإنتاج الزراعي.

ووجه وزير الزراعة بتوفير كل مستلزمات الإنتاج لجميع المحاصيل ومناطق تنفيذ البرنامح، كما وجه بالتواصل المستمر مع شركات التقاوي الأجنبية ذات السمعة العالمية لتشجيع التعاون معها، بما يعود بالنفع علي المنتح المصري وتقليل تكلفه الإنتاج وزيادة العائد من وحدة المساحة.

وطالب باتخاذ كافه الإجراءات بشأن حوكمة إنتاج وتسويق وبيع وتوزيع التقاوي، وضرورة تعظيم الاستفادة من التمويل المتاح أقصى استفادة ممكنة؛ حفاظًا على المال العام، فضلا عن المتابعة الميدانية على الطبيعة لمكونات البرنامج، وعقد اجتماعات دورية أسبوعية وشهرية لحل كل المشكلات التي تواجهه.

وكلف أعضاء الفريق الوطني لإنتاج التقاوي ببذل المزيد من الجهد من أجل الإسراع بالخطوات التنفيذية للبرنامج واستنباط أفضل الأصناف من تقاوي الخضر محليا، مؤكدًا توفير كل الدعم لنجاح البرنامج، وأهمية وجود خريطة طريق لكل محصول بآليات التنفيذ مع خطة زمنية محددة، وأيضا آلية للرقابة والمتابعة والتقييم.

عاجل