رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

7 أبريل آخر موعد لتسليم طلاب المنازل بالثانوية استمارة الامتحانات

نشر
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم - أرشيفية

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن آخر موعد لتسليم طلاب المنازل بالثانوية العامة استمارة التقدم للامتحانات 7 أبريل المقبل، مشددة على أنه بعد هذه المواعيد لم يتم قبول أي استمارات من الطلاب. وطالبت الوزارة الطلاب بسرعة ملء وتسجيل الاستمارة وتسليمها للمدرسة.

وأوضحت الوزارة، أنه يجرى تسجيل الاستمارة الإلكترونية بمعرفة الطالب واعتمادها وختمها من المدرسة التابع لها الطالب، أما بالنسبة للطلاب الراسبين من العام الماضي أو الأعوام السابقة يتم تسجيل الاستمارة الإلكترونية بمعرفة لجنة النظام والمراقبة "الكنترولات"، واعتمادها وختمها من الإدارة التعليمية.

وتابعت وزارة التربية والتعليم، أن "طالب المنازل" يرفق بالاستمارة ما يثبت حصوله على الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها، وبيان نجاح معتمد من المديرية أو الإدارة التعليمية المختصة من الصف الأول الثانوى إلى الصف الثانى الثانوي ومن الصف الثاني الثانوي إلى الصف الثالث الثانوي أو ما يعادله، موضحًا به اللغة الثانية التى أدى فيها الطالب الامتحان.

كما عليه إرفاق بيان رسوب الطالب فى الصف الثالث الثانوى العام لكل سنة رسوب للطلاب الراسبين فى الصف الثالث الثانوى، إضافة إلى شهادة ميلاد كمبيوتر وصورة من بطاقة الرقم القومى، وثلاث صور حديثة للطالب على أن تكون مطابقة للصورة الموجودة بالاستمارة الإلكترونية مع كتابة اسم الطالب أسفل الصورة وخلفها طبقا للمدون فى شهادة الميلاد وتختم بخاتم شعار الجمهورية.

وطالبت الوزارة بضرورة استيفاء البيانات والإقرارات الموجودة بالاستمارة وتعتمد المدرسة أو الإدارة التعليمية صحة البيانات المدونة، كما يسدد الطالب رسم الامتحان باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

وتتولى الإدارة التعليمية "شئون الطلبة والامتحانات" مراجعة استمارات الطلاب المتقدمين للامتحان وتتبع المدارس والإدارات التى يتقدم إليها طلاب المنازل باستماراتهم نفس الإجراءات التى تتبعها المدارس الثانوية الرسمية بالنسبة للطلاب المتقدمين منها للامتحان.

ويرفق كل طالب باستمارة التقدم طلب ببحث حالته عن الأعوام التي تقدم فيها للامتحان ويرفق مع الطلب إيصال مقبول الدفع بمبلغ 10 جنيهات عن كل عام يراد بحثه، ويجرى تسجيل جميع الطلاب المتقدمين على نظام المنازل إلكترونيا عن طريق الإدارة التعليمية التابع لها الطالب.

 

عاجل