رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد عودته لتدريب الزمالك.. فيريرا «البروفيسور» الذي يحمل طموحات الجماهير البيضاء

نشر
فيريرا
فيريرا

عاد البرتغالي جوسفالدو فيريرا، من جديد إلى نادي الزمالك، ليتولى مهمة المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، خلفًا للفرنسي باتريس كارتيرون، المُقال بسبب سوء النتائج.

فيريرا يعود لتدريب الزمالك

فيريرا المُلقب بـ«البروفيسور»، والذي يبلغ من العمر 75 عامًا، عاد من جديد إلى مقعد الرجل الأول في القيادة الفنية بالقلعة البيضاء، بعد 7 سنوات من رحيله عن المنصب نفسه.

ومن المقرر، أن يصل فيريرا إلى القاهرة، الأحد المقبل، ومعه 4 مساعدين لقيادة الفريق الأبيض، بالإضافة إلى أسامة نبيه، مدربًا عامًا، وأحمد عبدالمقصود، مدربًا مساعدًا، على أن تكون مدة التعاقد عام ونصف.

عودة فيريرا، الذي سبق له تدريب بورتو وبنفيكا وسبورتينج لشبونة، بعد سلسلة النتائج السلبية التي حققها الفرنسي كارتيرون، قبل أن يفسخ تعاقده مع القلعة البيضاء بالتراضي، الإثنين الماضي.

مسيرة فيريرا مع الزمالك

وخلال ولاية فيريرا الفنية الأولى لنادي الزمالك، بعد رحيل مواطنه جيمي باتشيكو، قاد الفارس الأبيض للتتويج بلقب الدوري الممتاز رقم 12 في تاريخه، في موسم 2014-2015، بعد غياب 11 عامًا عن خزائن القلعة البيضاء.

كما قاد فيريرا الزمالك للوصول إلى زعامة الكرة المصرية بالتتويج بالثنائية المحلية وقتها، عندما جمع بين الدوري وكأس مصر، بعد التغلب على الغريم التقليدي النادي الأهلي بثنائية أحرزها باسم مرسي.

وودع فيريرا بطولة الكونفدرالية الإفريقية من الدور نصف النهائي، موسم 2014 - 2015، على يد النجم الساحلي التونسي، قبل أن يخسر السوبر المصري أمام الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت وقتها بالإمارات.

وفي موسم 2015 - 2016، تمكن فيريرا من حصد 10 نقاط في أول 4 جولات من الدوري الممتاز موسم، قبل أن يغادر القلعة البيضاء بشكل مفاجئ، ثم قاد بعدها فريق السد القطري لمدة 3 مواسم ونصف.

آخر تجارب فيريرا

وسبق أن درب فيريرا، سانتوس البرازيلي لمدة 7 أشهر، بينما تولى مهمة تدريب بوافيشتا البرتغالي في النصف الثاني من الموسم الماضي.

10 ألقاب في مسيرة فيريرا

ومسيرة فيريرا مع التدريب بدأت منذ عام 1981، توج خلالها بـ10 ألقاب، أبرزها ثلاثية متتالية مع بورتو في الدوري البرتغالي، وبطولتي الدوري وكأس مصر مع الزمالك، ولقب الدوري مع السد القطري.

عاجل