رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قانون غذائي صارم.. ماذا يأكل محمد صلاح للحفاظ على قوام جسده؟

نشر
محمد صلاح
محمد صلاح

يطبق محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، نظامًا غذائيًا صارمًا لتقوية عضلاته والحفاظ على قوام جسده الرياضي، ليظهر ببنيان جسدي مثالي لفت أنظار الجميع إليه.

محمد صلاح، في ظهوره مع الإعلامية إسعاد يونس، تحدث عن نظامه الغذائي الصارم، مؤكدًا أن عامل السن لن يؤثر على قوته وعطائه في الملاعب، مشددًا على قدرته في التواجد داخل المستطيل الأخضر لسنوات، وذلك تزامنًا مع اقتراب بلوغه الـ30 عامًا بحلول 15 يونيو المقبل.

أكد محمد صلاح عدم ضعفه أمام الأكلات التي يحبها، وعدم شعوره برغبة في أكل الشيكولاتة إذا تناولها أحد أمامه، حيث يكتفي بتقديم الشيكولاتة لابنته مكة يوم السبت من كل أسبوع، مضيفًا «هذا قانون على منزلي بالكامل، لأنني أعامل مكة كما أعامل نفسي».

قال محمد صلاح، أيضًا: «أشعر بالذنب إذا أكلت الفطير المشلتت، وإن أكلت كشري وفطير في يومٍ واحد يكون الأمر صعبًا، وفي آخر زيارة إلى مصر، أكلت فطير في الإفطار، وحمام في الغداء، وكشري في العشاء.. بعدها لم أتناول أطعمة أخرى ثقيلة لمدة شهر».

وبشأن النظام الغذائي لمحمد صلاح، والوجبات التي يحرص على تناولها، قال الفرعون المصري: «أنا لا أتناول الفتة، بل أميل لأكل السلطة مع السمك أو الدجاج والبروكلي».

النظام الغذائي لمحمد صلاح

محمد صلاح، يبدأ يومه في الصباح بتناول خبز البراتا إلى جانب كوب من الحليب، مع تناول بعض الفواكه قبل وجبة الغذاء.

وبما أن التغذية بالنسبة للرياضيين مهمة للغاية، وفقًا لما أكده اللاعب في وقتٍ سابق، مشددًا أنها عنصر أساسي بالنسبة للاعبي الكرة، قائلًا إن أخصائي التغذية نصحه بتناول ما يريده بسبب عدم وجود أي دهون في جسده، بالإضافة إلى عدم تناوله الكحوليات أيضًا.

ويتناول محمد صلاح الحساء والسلطة وبعض الخضروات إلى جانب كوب من الحليب في فترة العشاء، بينما يتناول الكشري عند عودته إلى مصر، كونه الوجبة المفضلة إليه.

محمد صلاح، بجانب النظام الغذائي الصارم، يحرص على أداء التدريبات في الريدز سواء رفع الأثقال أو السباحة.

عاجل