رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس الأوكراني ينتقد تعاطي الحكومة الإسرائيلية مع أزمة بلاده

نشر
مستقبل وطن نيوز

انتقد الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلنيسكي، تعاطي الحكومة الإسرائيلية مع أزمة بلاده المتعلقة بالعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وذكرت وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية أن زيلنيسكي صرح في مقابلة مع وسائل الإعلام الأجنبية، ردًا على أسئلة حول دعم أوكرانيا للوضع الحالي في إسرائيل، بأنه يتمتع بعلاقات جيدة مع القيادة الإسرائيلية، لكنه لا يشعر بأنها "ملفوفة بالعلم الأوكراني" في إشارة إلى عدم التضامن مع بلاده.

ووفقا للتقارير فقد بحث الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلنيسكي ورئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت في محادثة هاتفية أمس الأربعاء العملية الروسية في أوكرانيا.

وفي سياق آخر، نظم آلاف الأوكرانيين في النمسا مساء الخميس مظاهرة حاشدة في وسط العاصمة فيينا للتنديد بالهجوم الروسي على بلادهم.

ورفع المتظاهرون- الذين تجمعوا في ميدان "هيلدن بلاتس" - علم أوكرانيا ولافتات تدعو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لوقف الحرب والتخلي عن أطماعه في بلادهم كما أيدوا العقوبات الأوروبية والامريكية ضد موسكو.

وقالت الأوكرانية بولينا - في تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في فيينا - إنها هربت من القصف في كييف، وقامت برحلة بها مجازفة كبيرة بسيارتها من كييف إلى فيينا والتي تبلغ نحو 1200 كم حتى وصلت العاصمة النمساوية أمس.

وأضافت أنها قلقة على أفراد عائلتها في كييف حيث يعيشون في أجواء مرعبة ويسمعون صوت القنابل والصواريخ فوق منازلهم واضطروا إلى الإقامة في أقبية المنازل ومحطات مترو الانفاق.

وتوجهت بالشكر إلى الحكومة النمساوية وكل الهيئات الخيرية الدولية والتي استقبلتها وسهلت إقامتها في فيينا.

عاجل