رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس جامعة سوهاج يشيد بدور الأزهر التوعوي ونشر المنهج الوسطي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أشاد رئيس جامعة سوهاج، الدكتور مصطفى عبدالخالق، بالتعاون المثمر والدائم مع مؤسسة الأزهر الشريف ودورها التوعوي المهم في جميع المؤسسات التعليمية من أجل نشر المنهج الوسطي المعتدل المستمد من المنهج الأزهري.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الجامعة، اليوم الخميس، للدكتور نظير محمد عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، بحضور أشرف القاضي أمين عام الجامعة، والدكتور عبدالفتاح العواري عميد كلية أصول الدين بالقاهرة، ورئيس مركز الفكر الأشعري، ونائبه الدكتور يسري جعفر، والشيخ ياسر الفقي الأمين العام المساعد للدعوة والإعلام الديني؛ وذلك لبحث سبل تطوير ودعم التعاون المشترك بين الجامعة والأزهر الشريف.

وقال رئيس الجامعة - في بيان - إن اللقاء تناول بحث أطر التعاون المشترك لنشر صحيح الدين لطلاب الجامعة من خلال عقد سلسلة ندوات ولقاءات توعوية تستهدف الفكر الرشيد ونبذ التعصب والتطرف والإرهاب وذلك عن طريق استضافة مختصين من رجال الدين يهتمون بتصحيح الأحكام الشرعية المغلوطة وينهون عن التشدد الديني.

بدوره، وجّه الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف شكره وتقديره لرئيس الجامعة والإدارة على ما يتم تقديمه من خدمات متميزة ورائدة تستهدف خدمة الفرد والمجتمع وفقًا لاستراتيجية الدولة 2030، مثل تبني مشكلة القضاء على الأمية بمحافظة سوهاج وكذلك القضاء على الأمية الدينية بين شباب الجامعات، مشيرًا إلى أن اللقاء ناقش كيفية الاستفادة من الباحثين بتخصصات العلوم الدينية التي تقدمها الجامعة عن طريق قسم الدراسات الإسلامية بكلية الآداب. 

وأهدى رئيس جامعة سوهاج، درع الجامعة للدكتور نظير عياد لما يقوم به المجمع من نشر ثقافة التسامح والحوار ونبذ التعصب والتطرف كما قدم الدكتور نظير إصدارات المجمع العلمي إهداءً لمكتبة الجامعة.

عاجل