رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توقيع بروتوكول بين جامعة السويس ومجمع البحوث الإسلامية لنشر الوعي الديني

نشر
 الدكتور السيد الشرقاوي
الدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس

شهد الدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس، اليوم الأربعاء؛ بمقر الجامعة توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة السويس ومجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف الأمانة العامة المساعدة للدعوة والإعلام الديني منطقة وعظ السويس. 

وأشار بيان صادر من المركز الإعلامي لجامعة السويس؛ أن البروتوكول وقع ممثل عن الجامعة الدكتور محمد شوشة أمين عام الجامعة وممثل عن الأزهر الدكتور السعدني شويتة مدير عام منطقة وعظ السويس رئيس لجنة الفتوى.

وأوضح أن الهدف من البروتوكول هو وضع إطار اتفاق بين الأزهر الشريف والجامعة للتعاون في تنظيم ورعاية وإلقاء الندوات والمحاضرات الدينية لنشر الوعي الديني وبث الإسلام الوسطي داخل جامعة السويس لطلاب الجامعة وتقديم الجامعة كافة سبل التيسير على المحاضرين في هذا الشأن. 

وقال رئيس الجامعة؛ إن الأزهر الشريف هو القلعة الدينية ومؤسسة إسلامية عالمية ذات تأثير عميق في المجتمع المصري والعالم الإسلامي ورمزاً وسطياً من رموز الدين الإسلامي في مصر والدول الإسلامية ونظرا لأن الأزهر هو منارة العلم والتوعية الدينية ونشر الوعي الوسطي في المجتمع.

وأشار الشرقاوي؛ أن الجامعة كانت حريصة على توقيع هذا البرتوكول في إطار دورها في خدمة المجتمع وتنمية العملية التعليمية والتربوية الدينية والنهضة بمسيرة تعليم طلاب الجامعة دينياً وأخلاقياً وتدعيماً للتعاون بين الجامعة وبين الأزهر الشريف.

عاجل