رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

على هامش أعمال الدورة التاسعة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب

بالصور.. وزير الداخلية يعقد لقاءات مع نظرائه في 9 دول عربية

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقد السيد محمود توفيق، وزير الداخلية، عدداً من اللقاءات الثنائية المنفصلة مع وزراء داخلية 9 دول عربية، هي السعودية، والإمارات، والكويت، والبحرين، وتونس، ولبنان، واليمن، وفلسطين، الصومال، ورئيس المنظمة الدولية للشرطة الجنائية "الإنتربول"، ونائب المديرة التنفيذية لمنظمة اليوروبول.

جاء ذلك على هامش مشاركته فى أعمال الدورة التاسعة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب المنعقدة حالياً بالعاصمة التونسية.

وتضمنت اللقاءات مناقشة سُبل دعم وتطوير آليات التعاون الأمنى فى ظل التحديات غير المسبوقة التى فرضتها الظروف السياسية الراهنة على أجهزة الأمن بالدول العربية، بالإضافة لإستعراض الرؤى بشأن عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الإجتماع الوزارى.

وأكد وزير الداخلية خلال اللقاءات مع نظرائه من وزراء الداخلية العرب على أهمية وجود إرادة جادة فى التصدى للكيانات الإرهابية ومثيرى الفتن الذين يسعون إلى العبث بمقدرات الدول وزعزعة إستقرارها بما يتطلب توحيد الجهود الأمنية العربية لضمان إحباط تلك المخططات الهدامة.

كما شدد على حرص وزارة الداخلية المصرية على مد جسور التعاون والتواصل مع كافة الأجهزة الأمنية الشقيقة وتعزيز آليات تبادل الخبرات والمعلومات معها فى شتى المجالات الأمنية، إنطلاقاً من إيمان كامل بأهمية المساهمة فى دعم رسالة الأمن والإستقرار فى كافة الدول العربية.

كما استعرض الوزير خلال مباحثاته مع نظرائه العرب مجمل التطورات على الصعيد الإقليمى مشيراً إلى أن المعطيات الحالية تؤكد حتمية مجابهة الفكر المتطرف والعمل على محاصرة كافة الظواهر المؤدية لإنتشار الإرهاب بالتوازى مع تجفيف مصادر تمويله والتعامل الحاسم مع داعميه.

كما تم الاتفاق فيما بين الوزراء على إستكمال المشاورات والتنسيق من خلال قنوات الاتصال المعنية لتوحيد الرؤى المتعلقة بالتعامل مع المستجدات والتحديات الأمنية الراهنة.

لقاء الوزير مع نظيره الفلسطيني
لقاء الوزير مع نائب المديرة التنفيذية لمنظمة اليوربول
لقاء الوزير مع رئيس المنظمة الدولية للشرطة الجنائية "الإنتربول"
لقاء الوزير مع نظيره الصومالي
لقاء الوزير مع نظيره اليمني
لقاء الوزير مع نظيره اللبناني
لقاء الوزير مع نظيره التونسي
لقاء الوزير مع نظيره البحريني
لقاء الوزير مع نظيره الكويتي
لقاء الوزير مع نظيره الإماراتي
لقاء الوزير مع نظيره السعودي
عاجل