رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طالبان عائدان من أوكرانيا: مسؤولو السفارة استقبلونا بالطعام وأنهوا إجراءات العودة سريعا

نشر
مستقبل وطن نيوز

«مسؤولو السفارة استقبلونا بالطعام وأنهوا إجراءات العودة سريعا» بهذه الكلمات عبر الشقيقان أحمد وسمر أيمن، أبناء قرية ميت حبيش البحرية التابعة لمركز طنطا بمحافظة الغربية عن شكرهما للدولة والسفارة المصرية في رومانيا والسفارة في أوكرانيا بعد تقديم كل التسهيلات اللازمة للإسراع بعودتهما مع باقي الطلاب المصريين بعد اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.

أحمد أيمن، طالب بالفرقة الخامسة بكلية الطب في جامعة دنيبرو بأوكرانيا، قال، لـ"مستقبل وطن نيوز"، إنه فوجئ وزملاءه من الطلاب المصريين بوقوع الحرب بين روسيا وأوكرانيا، مضيفا "عرفنا من التليفزيون بهجوم القوات الروسية وضرب عدة مدن أوكرانية، وقيام مسؤولي البلدية في مكبرات الصوت بالإعلان عن الحرب وطلبهم بقاؤنا في المنازل أو المخابئ بجانب سماع صافرات الإنذار، وهو ما آثار الرعب والفزع في قلوبنا، رغم أن المدينة المتواجدين فيها لم تشهد أية أحداث وكانت آمنة حتى آخر لحظة قبل مغادرتنا لها".

وأضاف "تواصلنا مع المسؤولين في السفارة المصرية في كييف والذين طمأنونا وتواصلوا مع كل الطلاب المصريين، وأخذوا البيانات الخاصة بنا، وكذلك فعلت وزارة الهجرة عبر الإنترنت، وطالبونا بعدم الخروج في الشوارع، حفاظا على سلامتنا لحين ترتيب وصولنا إلى الحدود الرومانية".

وتابع أنه "بعد ساعات تواصل معنا المسؤولين في السفارة المصرية في أوكرانيا، وتم توفير وسائل مواصلات نقلتنا من مدينة دنيبروا إلى الحدود الرومانية ومعنا العديد من الطلاب المصريين، وكان مسؤولين السفارة المصرية في رومانيا في استقبالنا بالطعام وخطوط محمول، وتم إنهاء إجراءات دخولنا إلى رومانيا عبر الحدود في وقت سريع".

وواصل "توجهنا إلى المطار، واستقلينا الطائرة المصرية، حتى وصولنا إلى مطار القاهرة وكان الجميع في استقبالنا بالورود، ونشكر الرئيس السيسي على رعايته لنا حتى وصلنا بالسلامة لبلدنا مصر حفظها الله".

من جهتها، قالت سمر أيمن شقيقة أحمد، التي تدرس منذ 4 سنوات هناك، إنها عاشت أصعب لحظات في حياتها، لافتة إلى أنها كانت على تواصل مع أسرتها بشكل دائم، حتى أعادتها السفارة إلى قريتها وأسرتها بأمن وسلام.

وأعرب ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بالفخر بمجهود الدولة المصرية وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي، في إعادة الطلاب المصريين في اوكرانيا إلى بلدهم مصر، وإنقاذهم من ويلات الحروب.

وكانت الفرحة قد عمت  داخل قرية ميت حبيش البحرية التابعة لمركز طنطا بمحافظة الغربية عقب عودة طالبين من أبناء القرية إلى أسرتهم بعد تدخل السلطات المصرية وإرسال طائرة لإعادتهم من رومانيا حيث وجهت أسرهم وأهالي القرية الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على رعايته لأبنائهم وإعادتهم إلى أحضانهم مرددين تحيا مصر  تحيا مصر. 

عاجل